وطنية

آمرود كونسلتينغ : تقدم حزب' نبيل القروي' و 'عيش تونسي' في نوايا التصويت للتشريعية

 كشفت نتائج سبر الآراء التي أعدتها مؤسسة آمرود كونسلتينغ لفائدة مجلة "رياليتي" وقناة الحوار التونسي في الفترة بين 10 و13 جويلية تفوق حزب قلب تونس لنبيل القروي في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية والرئاسية.

و تحصلت حركة النهضة في المرتبة الثانية بفارق كبير يفصلها عن حزب نبيل القروي حيث نالت 8.6% من نوايا التصويت للتشريعية فيما حظي "قلب تونس" بـ20.8% من 1200 شخصا مسجلين ضمن قائمات الناخبين لتأتي جمعية "عيش تونسي" في المرتبة الثالثة بنسبة 6.8% من الداعمين بعد أن نالت 4.6%
و يشار ان سليم بن حسن رئيس جمعية عيش تونسي صرح سابقا انه سيحسم مسألة ترشحهم من عدمه للانتخابات التشريعية خلال ايام من جهته طالب حزب قلب تونس و رئيسه نبيل القروي رئيس الجمهورية باستفتاء على القانون الانتخابي الذي قام النواب مؤخرا .
و لم يحدد رئيس الجمهورية الى اليوم خياره برفض او نشر تنقيحات القانون الانتخابي الذي يقتضي فرض شروط قانون الاحزاب على كل المشرشحين.
و في هذا السياق و تعليقا على فوز النهضة في الانتخابات البلدية الجزئية بباردو قال القيادي بحركة تحيا تونس مبروك كرشيد أن غياب قوى سياسية على غرار حزب قلب تونس نبيل القروي و جمعية عيش تونسي تسبب في انتصار حركة النهضة و تدني نسبة مشاركة الناخبين .
للاشارة فغدا الثلاثاء تنطلق الفترة الانتخابية للانتخابات التشريعية و التي تمنع الاشهار السياسي والدعاية الانتخابية ونشر نتائج سبر الآراء.