وطنية

التّنكيل بحافظ قائد السبسي في مطار قرطاج : الديوانة تكشف التفاصيل

 أفادت الديوانة ان إخضاع حافظ قايد السبسي إلى التفتيش القانوني  تم بعد ورود معلومات تؤكد تحوّزه مبالغ ماليّة هامة و اضافت الديوانه انه تعرض إلى إجراءات تفتيش استثنائية من قبل المصالح الأمنية والديوانية بمطار تونس قرطاج على إثر حلوله اليوم الجمعة 23 أوت 2019 قادما من قطر.

وأضافت الإدارة العامة للديوانة أنّه على إثر ورود معلومات استخباراتية مؤكدة مفادها تحوّز المعني بالأمر على مبالغ ماليّة هامة من العملة الأجنبية يعتزم توريدها خلسة لاستغلالها في أغراض مشبوهة، تمّ إخضاع المسافر إلى التفتيش القانوني حسب ما تقتضيه التراتيب و الإجراءات الجاري بها العمل.
وأكدت الديوانة أنّ عمليّة التفتيش تعتبر روتينيّة في مثل هذه الحالات وقد تمّ خلالها مراعاة مقتضيات السرّية واحترام حرمة المسافر وجميع حقوقه، كما تمّت تحت الإشراف المتواصل للضابط المسؤول عن مصلحة تفتيش المسافرين وبانتهاء عملية التفتيش غادر المسافر في ظروف عاديّة.
وعبرت الإدارة العامة للديوانة عن استغرابها من "محاولة بعض الأطراف إخراج هذه العملية من إطارها"، مطالبة بالنأي بها عن كلّ التجاذبات.
يشار أن نجل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي اكد إنه تم التنكيل به في مطار تونس قرطاج، أثناء عودته من الخارج، متهما رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإعطاء الأوامر لقوات الأمن والديوانة.