اقتصاد

'التونيسار' ترد على مدير مهرجان قرطاج

 استغربت شركة الخطوط التونسية من التصريحات التي أدلى بها مدير مهرجان قرطاج، مختار الرصاع وقال فيها إن الشركة تسببت في خسائر مالية للمهرجان المذكور لعدم التعهّد بالتزاماتها.

وبينت الشركة في بلاغ لها اليوم أنها متعاقدة في إطار الشراكة بمنحها أسعارا تفاضلية تصل نسبة التخفيض فيها إلى حوالي 50 % من التعريفة العادية رغم صعوباتها المالية، مشيرة إلى أنه قد تمّ تأجيل بعض عروض المهرجان حدادا على وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، مما أدّى إلى تغيير مواعيد رحلات المشاركين في هذا المهرجان.
وقد تمكّنت الشركة من توفير حجوزات وفقا لمواعيد جديدة رغم ضغط النشاط التجاري الذي تشهده تلك الفترة في أقصى ذروتها. 
وأكدت أيضا أنّها أعلمت إدارة المهرجان خلال توقيع اتفاقية الشراكة بأن هذا الموسم يعدّ استثنائيا نظرا إلى الصعوبات التي تمر بها، ورغم تزامن العروض مع فترة الذروة لنشاط الشركة وموسم الحج ورغم النقص في الأسطول وإلغاء عدد هام من الرحلات، فإن الناقلة الوطنية حرصت على الإيفاء بالتزاماتها تجاه مختلف شركائها وتحديدا مهرجان قرطاج الدولي.
وأضافت أنها سعت إلى الإستجابة لطلب إدارة المهرجان بخصوص تسهيل عملية تنقل الفنان عاصي الحلاني وفريقه من بيروت والقاهرة مع ضمان عودتهم على متن رحلة واحدة إلى بيروت مما اضطر الشركة إلى تغيير الطائرة بأخرى ذات سعة أكبر. 
و شدت 'التونيسار' أنها حرصت على إيجاد الحلول وتقديم المقترحات بصفة عاجلة للإشكالات الخارجة عن نطاقها على غرار تغيير برنامج العروض ومواعيد الرحلات وأسماء بعض الضيوف ووجهاتهم، حتى في صورة موافاة مصالحها بذلك بصفة متأخرة.