رياضة

2500 طفل يشاركون في البطولة الوطنية للرياضات الذهنية

تحت إشراف رئاسة الحكومة التونسية وبحضور حاتم بن سالم، وزير التربية، تنظم أكاديمية العباقرة للحساب الذهني البطولة الوطنية للرياضات الذهنية في نسختها الثالثة وذلك يوم الأحد 08 سبتمبر 2019  انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف صباحا بالقاعة الرياضية المغطاة برادس.

ويشارك في هذه البطولة حوالي 2500 طفل من كامل تراب الجمهورية كما سيحضر ما لا يقل عن 5000 ولي لمتابعة فعاليات هذه المنافسة والأجواء الاحتفالية وتتويج الفائزين.

برنامج العباقرة للحساب الذهني هو برنامج لتنمية المهارات فريد من نوعه، يعمل على تدريب دماغ الأطفال لتطوير بعض المهارات الأساسية للتعلم مثل الذاكرة، التصور، التركيز، مهارات الاستماع والقدرة على التعلم، الإبداع، الثقة بالنفس، السرعة والدقة.

تأسست أكاديمية العباقرة سنة 2013 بتونس العاصمة ولها فروع بكامل دول المغرب العربي (تونس والجزائر والمغرب وليبيا ).

هي منظومة متكاملة تخدم كل جوانب الحياة الخاصة بالطفل لتنمية الذكاء والتركيز وتقوية الذاكرة والترغيب في المطالعة وذلك من خلال فتح نوادي للأطفال والتعاقد مع المدارس والمعاهد لدعم هذا المشروع.

كما تنظم الأكاديمية مخيمات ترفيهية تعليمية تهدف لرفع الوعي والتقدير الذاتي للطفل والتدرب على مهارات  القيادة – التفكير – التحدث أمام الجمهور ...

هذا وقد إشتغل الفريق البيداغوجي للأكاديمية على مدى السنتين الماضيتين على مشروع إنتاج كتب مدرسية لفئة أطفال يعانون من ظاهرة "الديسلكسي" وتم طباعة هذه الكتب وتدريب مربيات خصيصا لهذا المشروع وسيتم إطلاقه رسميا نهاية هذه السنة.

وتهدف الجمعية إلي إنشاء فريق من المرافقين والمكونين لتنفيذ برامج الأكاديمية وإنشاء جيل جديد يحمل مشعل الوعي والتنوير متوازن نفسيا متميز علميا وأخلاقيا.