المجتمع

تدخين ال THC وراء العديد من أمراض الرئة الخطيرة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية

 من الممكن أن تدخين ال THC ، مركب الماريجوانا , وراء العديد من أمراض الرئة الخطيرة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية، و صرح مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC)  أن ما يقارب 450 مصاب و 6 توفوا جراء استعمال السجائر الإلكترونية.و على الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض وإدارة الغذاء والدواء (FDA) لم يعثر على أي منتج أو مادة مرتبطة بهذه الإصابات فإن  العديد من المصابين صرحوا أنهم قاموا بتدخين الTHC وهو مركب في الماريجوانا، يمكن اضافته إلى النيكوتين أو تدخينه لوحده.

وجد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة جالوب عام 2018 أن الأميركيين يعتبرون أن الماريجوانا والسجائر الإلكترونية أقل ضررًا من السجائر ، وأن أكثر من 40٪ من المستهلكين يعتقدون أن الماريجوانا ليست ضارة على الإطلاق و لكن العدد المتزايد من الأمراض المرتبطة بتدخين ال THC، قد يغير رأي بعض المستهلكين.
تعمل السجائر الإلكترونية على تسخين النيكوتين السائل. و لإنتاج سائل السيجارة الإلكترونية ،يتم خلط ال THC في محلول زيت يحتوي غالبًا على مواد كيميائية لتغيير نكهته ،ثم يقوم المستخدمون بتسخينه واستنشاقه. و بالرغم أن السيجارة الإلكترونية تعتبرأقل خطورة من التدخين التقليدي  إلا أن حرق مواد مثل الماريخوانا ينتج عنه منتجات ثانوية يمكن أن تلحق ضررا بالرئتين وبصحة المدخن بشكل عام.