انتخابات 2019

تسجيل مخالفات خطيرة في حملات الانتخابات التشريعية

 أفاد القاضي العدلي وعضو الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان محمد الناصر البرقاوي أنه تم منذ انطلاق الحملة الانتخابية التشريعية يوم 14 سبتمبر وإلى حدود 29 سبتمبر الجاري تسجيل 370 نشاطا انتخابيا توزعت بين اجتماعات عامة وخيمات وتواصل مباشر.

وبين البرقاوي أنه تم خلال نفس الفترة تسجيل 65 مخالفة قامت بها القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أن 90 بالمائة من هذه المخالفات المسجلة يتمثل في عدم إعلام الهيئة الفرعية بالنشاط الانتخابي، مضيفا أنّه تمّ تحرير محضر في جميع المخالفات المرتكبة وتم التنبيه على ممثلي القائمات المترشحة.
ولاحظ في المقابل انه تم تسجيل مخالفات خطيرة تتمثل في استعمال موارد الدولة في النشاط الانتخابي واستغلال الاطفال في الدعاية الانتخابية والقيام بنشاط انتخابي داخل مؤسسات عمومية، موضّحا أنه تمّ إعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان من أجل تتبع المخالفين باعتبارها تشكل جريمة انتخابية موجبة للعقاب.
في سياق متصل وصلت بعد ظهر أمس المواد الانتخابية الحساسة إلى مقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقيروان بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني، وذلك استعدادا للانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم 6 اكتوبر 2019 وفق ما افاد به منسق الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان طارق خلف.
وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه سيتم تحضير هذه المواد الحساسة المتمثلة بالخصوص في أوراق الانتخاب والمحاضر والأختام بهدف توزيعها لاحقا على جميع مراكز الاقتراع بالجهة والبالغ عددها 313 مركزا وذلك بالتعاون مع المؤسسة العسكرية التي تؤمن ايصال المواد الانتخابية الى مقر الهيئة وتوزيعها على مراكز الاقتراع.