لايف ستايل

7 نجمات أصبن بسرطان الثدي (صور)

 يعد شهر أكتوبر أو كما يطلق عليه "أكتوبر الوردي" شهر التوعية بسرطان الثدي والذي يشهد حملة عالمية تهدف إلى زيادة الوعي بثانٍ أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء على مستوى العالم.

ولم تكن الفنانة إليسا هي الوحيدة التي أصيبت بسرطان الثدي فهناك فنانات عانين من هذا المرض الخبيث لسنوات طويلة، يستعرض "الكونسلتو" أبرزهن :
اليسا
أعلنت إليسا العام الماضي أنها أصيبت بسرطان الثدي وذلك من خلال فيديو كليب حمل اسم "إلى كل اللي بيحبوني"، طرحته بعد تعافيها منه، لتوثق رحلتها العلاجية ضد هذا المرض الخبيث.
ريم البنا
 
أصاب سرطان الثدي الفنانة الفلسطينية ريم بنا قبل تسعة أعوام من وفاتها، واستطاعت الانتصار عليه، ولكن سرعان ما هاجمها مرة واخرى، حتى انتشر وتمكن من جسمها حتى طال أحبالها الصوتية، إلى أن رحلت عن عالمنا العام الماضي.
وطلت على الجمهور لأول مرة من خلال مسلسل حلاوة الدنيا، الذي كان يتحدث عن مرض السرطان، لتكشف من خلال إحدى حلقاته أنها مصابة بسرطان الثدي، ولكنها أكدت في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها تمكنت من التغلب على المرض وتعافت منه بشكل نهائي.
بسمة وهبة
بسمة وهبة إعلامية مصرية أعلنت عام 2013 أنها أصيبت بسرطان الثدي، وعانت منه لسنوات طويلة، كما أن خضعت للعلاج الكيماوي الذي تسبب على حد وصفها في أن يصبح شكلها أشبه بالهيكل العظمي، ولكنها استطاعت التعافي منها في نهاية الأمر.
شادية
صدمة كبيرة تعرضت لها الفنانة الراحلة شادية أثناء عرض مسرحيتها ريا وسكينة في فترة الثمانينيات عندما علمت بخبر إصابتها بسرطان الثدي، الأمر الذي دفعها إلى السفر، لإجراء عملية جراحية، ولكن كانت دون جدوى، فاضطرت إلى استئصال ثديها المصاب بالكامل.
مديحة كامل
 هاجم سرطان الثدي الفنانة الراحلة مديحة كامل في عمر مبكر، وبالتحديد أثناء تصويرها فيلم بوابة ابليس، الأمر الذي دفعها للاعتزال حتى تتفرغ لمواجهة هذا المرض، ولكنها لم تستطع التغلب عليه، ورحلت عن عالمنا عام 1997.
هالة فؤاد
 
أصيبت الفنانة هالة فؤاد زوجة الراحل أحمد زكي هي الأخرى بسرطان الثدي في عمرٍ مبكر، واستمرت في محاربته خلال رحلة استمرت 4 أعوام، حتى أودى بحياتها في 10 مايو  1993، عن عمر يناهز الـ35 عامًا.