وطنية

النقابة العامة للإعلام تدعو النيابة العمومية لفتح تحقيق في الاعتداءات التي طالت الصحفيين

 عبرت النقابة العامة للإعلام عن انشغالها بالهجمة الشرسة ضد الإعلام والعاملين بالقطاع، لافتة إلى أن بعض الأطراف تحاول اليوم إعادة تشكيل مشهد 2012 و2013 من خلال الاعتداءات ضد النشطاء النقابيين والسياسيين واعتماد الفضاءات الاجتماعية للتشويه وتلفيق التهم، وهو ما خلق أجواء متشنجة في الأوساط الإعلامية والنقابية تنبئ بما لا يحمد عقباه .

وأدانت النقابة العامة للإعلام وبشدة الحملة المشينة وغير الأخلاقية ضد العديد من العاملين في قطاع الإعلام وتعنيف عدد منهم في شارع الحبيب بورقيبة وتجمهر البعض أمام إذاعة المنستير واستعمال الفضاءات الافتراضية لبث الكراهية والحقد ضد قنوات إعلامية وضد الصحفيين و النقابات.
ودعت النقابة النيابة العمومية إلى فتح تحقيق في الاعتداءات التي طالت العاملين في القطاع و بقنوات تونسية وأجنبية بشارع الحبيب بورقيبة مؤخرا، وطالبت بفتح ملف قطاع الإعلام وبإرساء الهيئات الدستورية ودعوة  الهياكل المهنية  في قطاع الإعلام إلى مزيد التنسيق لبحث سبل تنظيم القطاع والرقي به إلى ممارسة إعلامية مهنية تقطع مع الاصطفاف الحزبي والمالي .
كما دعت كافة الهياكل المهنية والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني إلى التحرك عبر تنظيم تحرك وطني ضد محاولات تدجين الإعلام والهرسلة والتشويه  للدفاع عن حرية التعبير والإعلام باعتباره  صمام الأمان لحماية المسار الديمقراطي وضمان التعددية السياسية والفكرية في تونس .