عالميا

دول عربية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

 حذرت دول عربية مواطنيها من السفر إلى لبنان وحثت الموجودين هناك على الابتعاد عن أماكن الاحتجاجات المتواصلة لليوم الثاني على التوالي بكافة المناطق اللبنانية رفضًا للزيادات في الضرائب واحتجاجاً على تردي الوضع الاقتصادي.

ودعت سفارة قطر لدى بيروت مواطنيها إلى التريث في السفر إلى لبنان في الوقت الراهن نظرا للتطورات التي يشهدها، حفاظا على سلامتهم.
وطالبت السفارة القطريين الزائرين للبنان لاتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات، والتواصل مع سفارة قطر في بيروت في الحالات الطارئة.
من جهتها دعت سفارة البحرين مواطنيها الموجودين في لبنان إلى أخذ الحيطة والحذر، موضحة أنه في حال الطوارئ يرجى التواصل معها.
من جانبها دعت الخارجية البحرينية مواطنيها في لبنان إلى المغادرة على الفور.
من جانبها، طلبت سفارة الرياض لدى بيروت من جميع مواطنيها "المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات".
وأشارت السفارة، في بيان، إلى أن ذلك جاء "نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، وحرصاً على سلامة المواطنين السعوديين".
كما حذرت سفارة الإمارات لدى بيروت رعاياها الموجودين في جميع المناطق اللبنانية، ودعتهم لـ "ضرورة تفادي أماكن التظاهرات، والبقاء في مقر إقامتهم لضمان أمنهم وسلامتهم".
بدورها، دعت سفارة الكويت لدى بيروت مواطنيها العازمین على السفر إلى لبنان للتریث نظرا لما يشھده من مظاھرات واضطرابات.
فيما دعت السفارة المصرية لدى بيروت جميع المواطنين المصريين في لبنان إلى ضرورة الابتعاد عن مناطق التجمعات والتظاهرات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم.
ودعت الخارجية الأردنية مواطنيها في لبنان وخاصة بيروت إلى الابتعاد عن مناطق التوتر والتجمعات والحذر أثناء تنقلهم.