وطنية

هيئة مسيرات العودة تدعو قيس سعيد لزيارة غزة

 تداولت مواقع إخبارية فلسطينية وعربية دعوة من هيئة مسيرات العودة للرئيس المنتخب حديثا قيس سعيد لزيارة غزة.

وجاءت هذه الدعوة، وفق موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني، في البيان الختامي للهيئة الذي صدر يوم أمس الجمعة للمسيرة 79 للعودة وكسر الحصار، والتي كانت بعنوان "لا للتطبيع"، حيث دعا البيان المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة إلى التدخل من أجل "إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وإلا فإن الانفجار قادم، في وجه الاحتلال الإسرائيلي".
وتقدمت الهيئة إلى التونسيين والرئيس المنتخب قيس سعيد "بخالص التهنئة بنجاح العرس الديمقراطي، المتمثل في الانتخابات البرلمانية والرئاسية".
وحيت ما أسمتها "المواقف العروبية" لقيس سعيد وخاصة موقفه المتقدم المعلن من التطبيع ووصفه التطبيع بالخيانة العظمى، داعية إياه لزيارة غزة "كضيف عزيز على مسيرات العودة".
وحذرت مجدداً من "خطورة استمرار التطبيع مع إسرائيل، والذي تصاعد في الشهور الأخيرة على كافة النواحي الرياضية والاقتصادية والإعلامية والأمنية، ليشكّل هذا الورم السرطاني طعنة غادرة في خاصرة شعبنا الفلسطيني".
وأضافت "التطبيع مع الكيان الصهيوني، خيانة صريحة لكل شهداء ثورتنا وأمتنا العربية والإسلامية، وهو بمثابة قبول بالباطل وبالرواية الصهيونية ومس بالثوابت الوطنية وحتى المصالح العربية".
وأكملت يستوجب حراك شعبي عربي عارم ضد كل المطبعين ومشاريع التطبيع، والضغط من أجل طرد السفراء الإسرائيليين، وسحب السفراء العرب من الكيان.
وتوجهت بالتحية إلى كل الهيئات والمؤسسات واللجان المناهضة للتطبيع والتي تواصل تصديها لكل أشكال التطبيع.وفي مقدمتهم صاحب مقولة "التطبيع خيانة عظمى" قيس سعيد.
وللإشارة فقد عرف قيس سعيد مساندة واسعة من الفلسطينيين على إثر ما صرح به خلال المناظرة التلفزية، التي أجراها ليلة الصمت الانتخابي أمام منافسه نبيل القروي، بأن "التطبيع خيانة عظمى".