لايف ستايل

في اليوم العالمي للعزوبية..تعرف على مميزاتها

 يحتفل العالم في الحادي عشر من نوفمبر، باليوم العالمي للعزاب وهو يوم معاكس ليوم عيد الحب والموافق في الرابع عشر من فيفري من كل عام.

سبب الاحتفال باليوم العالمي للعزوبية
بدأ الإحتفال بالحادي عشر من نوفمبر، كاليوم العالمي للعزوبية في عان 1993 حيث احتفلت دولة الصين به بسبب أنه تكرر رقم 1 أربع مرات في التاريخ، وهو الذي يشبه شكل الرقم العصا الناعمة في الصين والذي يرمز إلى الأعزب ومن ثم بدأت العديد من دول العالم الاحتفال بهذا اليوم.
مميزات انك تكون أعزب
جسد سليم بدون أمراض
أثبت الدارسات أن الارتباط يؤثر على صحة القلب، حيث أنك أعزب يقلل من مخاطر إصابتك بأمراض القلب، كما أن البقاء اعزب يحافظ على لياقتك البدنية، فالشخص الغير مرتبط يهتم بنفسه ومظهره بشكل أكبر.
علاقات إجتماعية
كونك بدون أي علاقة عاطفية فهو يساعد على تقوية علاقاتك الإجتماعية، حيث يسمح لك بقضاء وقت أطول مع أهل وأصدقائك، فقد أثببت الدراسات أن الأشخاص الغير مرتبطين يكونون أقرب إلى أقرابهم وأصدقائهم وجيرانهم.
نجاح وابتكار
وفقًا لبعض الدراسات فإن بقائك وحيدًا يساعد على الابتكار، وأن الأشخاص المرتطبين يتخلون عن إدخال تحسينات على حياتهم أكثر من الأشخاص العزاب، لذلك فإن "الأعزب" أكثر تأمل وابتكار وابداع.
ثقة في النفس
" العزاب" دائمًا أقل تأثرًا بالأخرين ويقدرون أنفسهم بشكل أكبر لذلك لايدخلون إلا في علاقات سليمة من كل الجوانب.
أكثر سعادة
الشخص الأعزب  لايدخل في جدالات كثيرة، وهو الأمر الذي بدوره يمنحه السعادة أكثر على عكس الشخص المرتبط عاطفيًا والذي يكون مضطرًا في كثير من الأحيان للدخول في جدالات متعبة.