عالميا

استشهاد 34 فلسطينيا وجرح 113 آخرين في العدوان الإسرائيلي على غزة

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس استشهاد 34 فلسطينيا بينهم 8 أطفال و3 سيدات وإصابة أكثر من 113 بينهم 46 طفلاً و20 سيدة، في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفق الوزارة استشهد اليوم 8 فلسطينيين بينهم طفلان، وأصيب 13 آخرون، بعد أن استهدفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة غرب دير البلح وسط القطاع.
وكان 16 شهيدا ارتقوا أمس فيما استشهد في اليوم الأول للعدوان عشرة مواطنين، وفق ذات المصدر.
وقالت وزيرة الصحة إن نسبة الأطفال والسيدات الشهداء بلغت 32.35% من مجموع الشهداء فيما بلغت نسبة الأطفال والسيدات المصابين 59.4% من مجمل عدد الإصابات، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.
وأشارت إلى أن هذه الحصيلة المُفزعة تشير إلى أن ارتقاء هؤلاء الشهداء لم يكن خطأ وإنما هو بفعل إصرار وتعمد مسبقين لدى جيش الاحتلال، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة لحماية أبناء شعبنا وأطفالنا ونسائنا.
وأوضحت أن عوائل عديدة تشتت وفُجعت في العدوان الأخير، فيما أبيدت عائلات كاملة، كما حدث مع عائلة أبو ملحوس، التي قضى 8 من أفرادها في قصف إسرائيلي فجر اليوم.
ونفذت طائرات العدو الاسرائيلي 50 غارة جوية و21 اعتداء بقصف مدفعي على قطاع غزة منذ بدء العدوان بقصف منزل الشهيد بهاء أبوالعطا في حدود الساعة الرابعة فجر أول أمس الثلاثاء، ما أدى لاستشهاده وزوجته وإصابة أطفاله.
وقد استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية أماكن متفرقة من قطاع غزة بينها "منشآت سكنية مدينة وأراضي زراعية ومواقع للأجهزة الأمنية الفلسطينية ومواقع للمقاومة الفلسطينية كما واستهدفت دراجات نارية كان يقودها مواطنين شرق غزة.
من جانبها أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة فيما يحاول الاحتلال فرض الرقابة العسكرية لإخفاء الخسائر.