المجتمع

كيف أصبح مهدي بن عامر'رئيسا' منتخبا لتونس يوم الأحد الماضي؟

 حسم الشعب التونسي كلمته في اختيار "مهدي بن عامر" "رئيسا" منتخبا للجمهورية التونسية. "مهدي"، كان من ضمن 24 متسابقا على كرسي الرئاسة الذين تم اختيارهم من أصل 2000 مترشح و مترشحة لخوض غمار مسابقة "أنا الرئيس_ة" الذي يعتبر أول برنامج تلفزيون واقع سياسي في تونس.

الحلقة الأخيرة من "أنا الرئيس_ة" بثت مباشرة على قناة قرطاج+ و  شبكة معا الفلسطينية  وعلى وسائل التواصل الاجتماعي للبرنامج و عرفت مناظرة شيقة بين "سامح عبد العظيم"، "وفاء المحمودي" و "مهدي بن عامر". المترشحون الثلاثة قدموا برنامجهم الانتخابي للجمهور التونسي و تناظروا حول مجموعة من المواضيع كالأمن القومي، السياسات الخارجية، قضية البيئة و التنمية المستدامة، القضية الفلسطينية و غيرها من المواضيع المهمة في محاكاة مطابقة للمناظرة التي جمعت قيس سعيد و نبيل القروي في الانتخابات الرئاسية الماضية.
وقد عرفت الدقائق الأخيرة من تصويت الجمهور عبر الرسائل القصيرة تنافسا شيقا بين "مهدي بن عامر" و "وفاء المحمودي" حَسَمَ المقعد الرئاسي لمهدي بفارق 16 صوتا فقط. 
وعرف استوديو التصوير حضور شخصيات مهمة كوزير النقل السابق "هشام بن احمد"، وزير البيئة "مختار الهمامي"، النائبان الحاليان "حسونة الناصفي" و "فؤاد ثامر" و النائب السابق "عبد الحميد الجلاصي" من مجلس نواب الشعب ، سفير فلسطين بتونس "هائل الفاهوم" . و عبّر الضيوف المحترمون على انبهارهم بمستوى المتسابقين النهائيين و بلاغتهم و تمكنهم من مواضيع المناظرة. و قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "بلقاسم العياشي" في تصريح مشجع "جئت هنا لمشاهدة عرض تلفزيوني اسمه "أنا الرئيس(ة)"، لكنني لم أتوقع أنني سأشهد انتخابات موازية! (إشادة بالمستوى الاحترافي للمتسابقين)".