ثقافة و فن

تامر حسني يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأفضل فنان مؤثر في العالم

 تم الإعلان خلال حفل غنائي في أبو ظبي أحياه الفنان المصري تامر حسني شهدها مارينا مول أهم الوجهات العائلية في العاصمة، في إطار احتفال المول بالعيد الوطني وبقرب انتهاء عام التسامح، عن دخول هذا الأخير موسوعة الأرقام القياسية غينيس.

ويأتي ذلك بفضل اللوحة الضخمة التي أعدها المركز التجاري للمعجبين ليسجلوا عليها رسائلهم لحسني الملقب بـ نجم الجبل"، وحسب معايير تحطيم الرقم القياسي جاءت اللوحة كأكبر مشاركة من الجمهور لمطربهم المفضل في بلد لا يعيش فيه الفنان.
وكان الجمهور، من جنسيات مختلفة، قد توافد على المركز التجاري لأيام ليسجل كلماته، ووصل عدد رسائل الجمهور على اللوحة 12086، وأكدت أغلب الرسائل المكتوبة على الدور الملهم الذي يلعبه حسني في حياة قاعدته الجماهيرية من الشباب كنموذج ناجح وقدوة.
وكان من كواليس الحفل عمل مزاد لبعض أشهر الآلات الموسيقية والأزياء التي استخدمها وارتداها تامر حسني في أعماله الشهيرة، وتشمل الغيتار الذي ظهر حسني يعزف عليه في فيلم "عمر وسلمى" أحد أكثر أفلامه شهرة، وسترة كان تامر حسني قد ارتداها في فيلمه الأخير "البدلة"، وسوف تذهب عوائد المزاد للأعمال الخيرية المرتبطة بالطفولة.
يذكر أن ثامر حسنيي غنى أغنية مهداة للإمارات كتبها بنفسه عن التسامح بعنوان "اشتغل على قلبك" أشعل بها المسرح وشاركه فيها مجموعة من الأطفال.