اقتصاد

الخطوط التونسية تنفي إقالة مسؤول بسبب تدوينة فايسبوكية

 نفت الخطوط التونسية إقالة مسؤول بسبب تدوينة فايسبوكية مؤكدة أن التعيينات في الوظائف داخل كافة شركات المجمع تتم حسب الطرق وعلى الصيغ القانونية المعمول بها بالمؤسسات والإدارات العمومية وهي تستند قانونا إلى عنصرين هامين يتمثلان في توفر المستوى العلمي المطلوب و توفر عنصر الكفاءة و الجدارة لتحمل المسؤولية، وفق ماجاء في البيان.

كما أكدت الشّركة أنه لم يتم إعفاء أي مسؤول من خطته الوظيفية بسبب إبداء آراء شخصية ولاحظت تعرّضها لما اعتبرته "حملة ممنهجة أساسها الأخبار الزائفة والمغالطة والتي تأتي في وقت تمكنت فيه الخطوط التونسية من تحقيق نجاحات على مستوى تأمين الرحلات خلال الموسم الصيفي مساهمة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني وذلك بالرغم من قلة الموارد المالية العمومية و تواضع الأسطول".
وأضافت أن هذه النجاحات تعود بالأساس إلى السلم الاجتماعية السائدة بالمؤسسة والتعاون الايجابي بين الإدارة العامة والطرف الاجتماعي.
ودعت الإدارة العامة "الأطراف المذكورة" إلى الابتعاد عن بث الأخبار الزائفة والإشاعات المغرضة التي من شأنها المس من سمعة الناقلة الوطنية، مؤكدة أن "الخطوط التونسية ستبقى دوما سندا للاقتصاد الوطني مثلما كانت عليه خلال سبعين سنة" حسب نفس المصدر.