عالميا

الجزائر تنتخب اليوم رئيسها

 بدأ الناخبون في الجزائر التوجه إلى مكاتب الاقتراع التي فتحت أبوابها عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت غرينتش)، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها خمسة مرشحين، وسط توقعات بأن تشهد مقاطعة واسعة.

في الأثناء يواصل المقيمون في المناطق النائية وأفراد الجالية المقيمة في الخارج الإدلاء بأصواتهم. ويحق لنحو 24 مليون جزائري الإدلاء بأصواتهم في 60 ألف مركز اقتراع  في جميع أنحاء الجمهورية، وفقا لأرقام رسمية، بينهم أكثر من تسعمئة ألف ناخب من الجالية المقيمة في الخارج.
وتشرف لأول مرة على هذه الانتخابات سلطة مستقلة تتولى كل مراحل الاستحقاق، وقد شددت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر على أن الانتخابات الرئاسية المقررة اليوم الخميس لن تشوَّه أو تزوَّر بأي حال.
وقال المتحدث باسم سلطة الانتخابات علي ذراع إنهم يعملون على حماية هذه الانتخابات وسيقفون في وجه من يريد التدخل فيها، مضيفا أن عملية التصويت في الخارج وفي المناطق النائية تشهد إقبالا من الناخبين.
ويأتي هذا الموعد بعد إلغاء انتخابات أفريل الماضي، بسبب استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وانتخابات الرابع من اوت الماضي، بسبب غياب أي مرشح لها.