جهوية

مكونات الائتلاف المدني بالكريب تقرر الإنفصال عن ولاية سليانة

 أصدر مكونات الإىتلاف المدني بمعتدية الكريب بيانا جاء فيه أنه بعد إقصاء معتمدية الكريب من برامج التنمية الجهوية و بسبب تواصل سياسة التهميش و غياب البرامج التنموية و عرقلة أغلب المشاريع بدعوى عدم توفر مساحات لإنجازها ( مركب طفولة ) و بعد نقاشات موسعة أعلنت مكونات الإىتلاف المدني بالكريب  ببناء جدار يفصل الكريب عن ولاية سليانة و المطالبة بالحاقها بولاية أخرى كرد الإعتبار.

و تم الدخول في اعتصام مفتوح منذ 4 ديسمبر 2019 أمام مركز الأمن الوطني لينتقل فيما بعد أمام مقر المعتمدية كما نه من الممكن أن يتحول في مرحلة لاحقة امام مقر البلدية أو مؤسسات أخرى تقررها لجنة الإشراف بالتشاور مع كافة الأطراف من منظمات و جمعيات و أفراد التحقوا بالإعتصام الذي رأو فيه إنتظارات المنطقة المؤجلة من حكومة إلى أخرى.
و قد اختار المعتصمون شعار " رد الإعتبار " نظرا لما لحق المنطقة من تهميش و " حقرة " على حد تعبيرهم مطالبون بحل إشكالات السكن الإجتماعي
و الإسراع في إنجاز مركب الطفولة بعد تخصيص قطعة أرض إضافة إلى إسناد مقاسم فنية للفلاحين الشبان و أصحاب الشهاىد المعطلين عن العمل و الراغبين في ممارسة النشاط الفلاحي.
كما طالب الإىتلاف بالترفيع في ميزانية جمعية التنمية المخصصة للقروض و الزيادة في كمية العلف المدعم المسندة للمربين بالجهة .