وطنية

منظمات حقوقية تدعو النيابة العمومية لفتح تحقيق ضد رضا الجوادي بسبب تحريضه على أعضاء الهايكا

 عبرت عدد من  المنظمات عن تضامنها المطلق مع عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي بعد تعرضه للتحريض من قبل النائب في البرلمان رضا الجوادي حيث وصفه باليساري الاستئصالي المتطرف و اتهم الهايكا و أعضائها بالحاقدة على كل ما له علاقة بالإسلام والقرآن الكريم و العصابة.

و عبرت المنظمات و الجمعيات الموقعة على نص البيان عن قناعتها بأن هذا التحريض يأتي تتويجا لمحاولات يائسة بذلها الجوادي وغيره لتخويف أعضاء الهايكا من أجل منعهم من ممارسة مهامهم التعديلية والردعية وفتح الباب على مصراعيه لتغول بعض وسائل الإعلام المسنودة حزبيا وسياسيا وماليا لتجيير المهنة الصحفية لخدمة غايات لا علاقة لها بالإعلام وغاياته النبيلة.
و دعت مجلس نواب الشعب إلى تحمل مسؤولياته الكاملة في لجم مثل هذه الممارسات المتهورة والمتطرفة التي تتناقض مع روح المسؤولية المفترضة في أعضائه.
كما دعت النيابة العمومية إلى فتح تحقيق عاجل في ما أتاه الجوادي الذي يبدو أنه يستقوي بالحصانة البرلمانية على هيئة دستورية أثبتت كل قراراتها أنها تتعامل على قدم المساواة مع وسائل الإعلام على تنوع خطوطها التحريرية.
و قالت المنظمات و الجمعيات  انها تهيب بوزارة الداخلية لحماية هشام السنوسي وزملاءه أمام هذه الدعوة العلنية للقتل والانتقام خاصة أن صاحب الدعوة شخصية عامة ومؤثرة اعتاد على توظيف المعجم الديني والمقدس لمهاجمة خصومه ومخالفيه في الراي مدغدغا في ذلك المشاعر الدينية للتونسيات والتونسيين لغاية استعمالهم أدوات للترهيب الأعمى.
و اكد الموقعون على نص البيان انهم سيتابعون استتباعات جريمة التحريض هذه مع كل السلطات المعنية من أجل منع الإفلات من العقاب فيها خاصة أن ممارسات مماثلة أتاها الجوادي وغيره في حق النقابيين والصحفيين والحقوقيين والنساء بقيت لحد اللحظة دون عقاب.