قضايا و حوادث

الاعتداء على شاب صيني مقيم بتونس بسبب فيروس ''كورونا''

 أكد شاب صيني يدعى جوانغ شان مقيم في تونس منذ سنة تعرضه للاعتداء بالعنف من قبل بعض التونسيين و نعته بفيروس "كورونا".

و كتب الشاب الصيني تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، "صحيح أنا صيني و افتخر بكوني صيني فالصين غنية عن التعريف و سنتجاوز الازمة و أريد ان أقول أنا لست فيروسا ، أنا إنسان عادي مثلي مثلكم ".
و اضاف متسائلا "لمذا تنادونني بكورونا ؟ لماذا تضربونني بالحجارة ؟ الست انسان و ليا مشاعر مثلكم ؟ الستم مسلمون ؟ الم يعلمكم نبيكم الأخلاق و القيم و الا تتشمتوا فالمريض و تحترموا الآخر ؟".
و تابع في تعليقه" لعلمكم ان كنت مريضا فلن أكون في تونس سأكون في المستشفى فأنا لا أريد ان انقل الخطر الاخرين أنا حزين لأني كنت أعتقد دائمًا أن تونس اناسها طيبون ، لكنني و للأسف مخطا ...أرجوا منكم اصدقائي ان تاخذوا بعين الاعتبار ما قلته و ان تتناقلوه فيما بينكم".
و في تدوينة اخرى قال الشاب الصيني ا"صدقائي التونسيين الاعزاء، شكراً جزيلاً على اهتمامكم ودعمكم! أود أن أعتذر منكم، سامحوني! لقد كان خطأ مني أن غيرت نظرتي عن المسلمين بسبب بعض الأشخاص السيئين. أنا أحب تونس وأحب الشعب التونسي كثيراً، تونس هي بلدي الثاني، ورغم اختلاف اللغة الا ان الصين وتونس تجمعهما علاقة صداقة وطيدة، ويجب أن يساعد كل منها الآخر. سامحوني!