اقتصاد

وزارة التجارة : العمل دون انقطاع لتوفير العجين الغذائي للفضاءات التجارية والتجار بالجملة والتفصيل

 تقرر العمل دون انقطاع ابتداء من اليوم الجمعة لتوفير العجين الغذائي للفضاءات التجارية والتجار بالجملة والتفصيل وتوفير الخبز كامل اليوم وذلك إثر جلسة عمل عقدتها وزارة التجارة مساء أمس مع الغرفة الوطنية للمطاحن والغرفة الوطنية المخابز وفق ما أكده مدير المنافسة الاقتصادية بوزارة التجارة ياسر بن خليفة. 

واكد بن خليفة الجمعة على أنه من المفروض ان يتم توقيف العمل ايام العطل ويومي السبت والاحد لكن الامر تطلب استمراره لتوفير العجين الغذائي الفضاءات التجارية والتجار بالجملة والتفصيل.  
وقال بن خليفة ان بعض المساحات التجارية الكبرى انطلقت اليوم في ترويج مادة السكر السائب والمواد الفلاحية الطازجة من خضر وغلال في انتظار تعميمه على بقية المساحات.  
واضاف ياسر بن خليفة أنه تم الترفيع منذ يوم 17 مارس 2020 في إنتاج القمح الصلب المعد لصناعة السميد الكسكسي والمقرونة من 950 ألف قنطار إلى مليون و100 ألف قنطار أي بزيادة 150 ألف قنطار . 
ولاحظ انه تم الترفيع في إنتاج القمح اللين المعد لصناعة فرينة الخبز من 950 قنطار إلى 1050 قنطار أي بزيادة 100 قنطار اضافة الى ضخ كميات اضافية من مادة الحليب تقدر ب300 الف لتر حليب يوميا ليصبح المعدل اليومي مليوني لتر من الحليب عوضا عن مليون و700الف لتر.  
ودعا بن خليفة كافة المستهلكين إلى عدم اللهفة واقتناء كميات كبيرة من المواد الاستهلاكية والأدوية بسبب انتشار فيروس "كورونا" مما سيتسبب في اضطراب مسالك التوزيع ويشجع على الاحتكار والمضاربة والترفيع في الاسعار مؤكدا على مواصلة اسواق الجملة والفضاءات التجارية بمختلف اصنافها ضمان التزويد بالمواد الضرورية كامل فترة تفشي انتشار الفيروس.