قضايا و حوادث

جندوبة : بطاقة إيداع بالسجن ضد مواطن قادم من ألمانيا مشمول بالحجر الصحي

 اصدر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة اليوم السبت بطاقة إيداع بالسجن في حق مواطن قادم من المانيا خالف تراتيب الحجر الصحي الذاتي الملزم به من قبل السلطات ذات القرار وعدم الامتثال للتنبيه الذي بلغه، وفق ما أكده الناطق الرسمي لذات المحكمة لوكالة تونس افريقيا للأنباء إسكندر الزغلامي.

وتعد هذا الاجراء القضائي الذي شمل احد القادمين من المانيا الثاني منذ ان انطلق تطبيق القانون مطلع هذا الأسبوع. وقد اودع بالسجن المدني بالدير وهو سجن خصص لمثل هذه الحالات المشتبه فيها خشية ان تصيب العدوى مساجين الحق العام .
من جهة أخرى افاد ذات المصدر انه تم ليلة البارحة الاحتفاظ ب (42) شخصا خالفوا قانون الطوار وذلك اثر حملة امنية استهدفت امكنة مختلفة بمدينة جندوبة .
وبذلك يكون مجموع المحتفظ بهم لمخالفتهم قانون الطوارئ او لعدم الامتثال لتدابير العزل الصحي التي اقرتها السلط المختصة 47 شخصا .
وكان والي جندوبة اصدر لأربعاء الماضي قرارا يقضي بالاقامة الجبرية في حق شخص رفض الامتثال لقرار الحجر الصحي الذاتي.
وقد بلغ عدد المشمولين بالعزل الصحي الذاتي بجهة جندوبة الى حد اليوم السبت نحو 240 شخصا 135 منهم ممتثلون لقرار العزل الصحي في حين يبلغ عدد غير الممتثلين للقرار 68 شخصا وذلك في الوقت الذي يجري فيه التثبت في هويات 39 شخصا اخرين اغلبهم قادمين من فرنسا وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة منير الريابي .
 
وات