وطنية

بعد إثارته للجدل..مبروك كورشيد يسحب مشروع قانون يحد من الحريات

 قرر النائب عن كتلة تحيا تونس مبروك كرشيد سحب لشروع مبادرته المتعلق بتنقيح فصلين من المجلة الجزائية اثر الجدل الذي اثاره هذا المشروع .

و قال في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "رغم قناعتي التامة ان مشروع القانون المقدم من 47 نائبا من جل الكتل بحماسة تامة منهم للامضاء'عليه؛ لا يمس الحريات ولا يستهدف اي مدون شريف ولا يطال الا شبكات الكذب والاشاعة المغرضة التي تلوث حياتنا جميعا" .
و اضاف قائلا "ورغم ان مشروع القانون لا يهدف الي تحصين النواب ولا حمايتهم بل انني مع رفع الحصانة عن كل من يقترف جرما من النواب او غيرهم فلا مجال للافلات من العقاب".
و تابع قائلا "ورغم ان مشروع القانون بدأ العمل عليه قبل منعرج الكرونا بمدة طويلة وتم تقديمه قبل الحضر الصحي وتفشي الوباء ".قبل ان يضيف بالقول "مع قناعتي التامة ان البلاد في حاجة ماسة الي قانون ينظم اخطر قطاع يؤثر علي الحياة اليومية وهو مجال التواصل الاجتماعي ".
و اكد قائلا "وازاء المواقف المجمعة علي ان هذا المشروع يخالف كل ما تقدم وخاصة رأي الهيئة الوطنية للمحامين التي انتسب اليها بكل شرف وتقلدت صلبها المسؤوليات الرفيعة".
و اضاف "وازاء الوضع الراهن حاليا والخطورة الكبيرة علي امن المواطن وصحته ومعيشته وقطعا لدابر اللغط وتركيزا لكل الجهود علي الوباء ومخلفاته الخطيرة واعفاء لكل الزملاء الشرفاء الذين امضوا معي علي نص المشروع بقناعة تامة خالية من كل حرج وازاء الحملة غير العقلانية والتي كانت في جلها بدون اطلاع علي نص المشروع  فانني وبصفتي المبادر : اعلن سحبي للمشروع في الوقت الحاضر علي ان يعمل عليه فيما بعد الكورونا".