اقتصاد

نستله تونس تتبرع بـ100 الف دينار لصندوق 1818 و 50 الف دينار الى 1500 عائلة

وعيا منها بخطورة انتشار فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم و تداعياته الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية , قررت نستله تونس المساهمة في المد التضامني الوطني واعتماد تدابير استثنائية للأمن والسلامة الصحية حفاظا على حياة موظفيها. 
وأمام هذا الوضع فان نستله تونس و منذ بداية الأزمة , أخذت بزمام المبادرة من خلال تنفيذ خطة عمل وتدابير استثنائية تتم مراجعتها يوميًا. 
وما فتئت الشركة  التي تلتزم دائما و أبدا  بوضع العنصر البشري في صدارة اهتماماتها , توسع دائرة تعاملاتها الوثيقة مع شركائها انطلاقا من سلسلة التزويد إلى التوزيع وصولا إلى تجار التجزئة .
و في هذا الصدد تؤكد السيدة منية ميلادي معرف, المديرة العامة لنستله تونس
:« لدينا مسؤولية وأولوية حماية والحفاظ على صحة موظفينا وشركائنا و حرفائنا في هذه الأزمة العالمية. و لذلك قررنا التحرك منذ بداية انتشار الوباء . و رغم الأزمة الراهنة فإننا ملتزمون بضمان استمرارية أنشطتنا وفقا للترخيص القانوني لوزارة الصناعة وذلك من اجل توزيع منتجات نستله على المستهلكين التونسيين من خلال التزويد الأمثل لمختلف نقاط البيع » 
و لا يتوقف تدخل نستله تونس عند هذا الحد بل تنخرط إلى جانب الدولة التونسية في المقاومة الوطنية للكوفيد-19 من خلال التبرع بإجمالي 150 ألف دينار . حيث توضح السيدة معرف في ذا الخصوص :«
لدينا أيضا مسؤولية في  تقديم مساهمتنا إلى صندوق 1818 لمقاومة  كوفيد-19
من خلال التبرع بـ100 ألف دينار و لكن,كذلك, عبر مؤازرة الأسر المحتاجة من خلال تبرعات بمنتجات نستله بقيمة 50 ألف دينار إلى 1500  عائلة معوزة عبر الهلال الأحمر التونسي »
تدابير مشددة للحفاظ على الصحة والسلامة 
لمواجهة الانعكاسات الضارة لهذا الوباء اتخذت نستله تونس عن كثب سواء في مقرها الاجتماعي أو في وحدتها الإنتاجية تدابير إضافية مشددة لسلامة و صحة كافة موظفيها . 
من ذلك تطبيق التوصيات الصحية ومراقبتها بانتظام  لاسيما تدريب الموظفين على الاحتياطات الصحية التي يجب اتخاذها من خلال التواصل اليومي معهم عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف  و ايقاف جميع الاجتماعات و احترام مسافة متر واحد فيما بيتهم و التعقيم المنتظم لمكان العمل  وتوزيع أدوات التعقيم  والقفازات والأقنعة على الموظفين الميدانيين .
فيما يتوجب على كل عامل تظهر عليه علامات الإصابة بكوفيد-19 ( الحرارة ,السعال الجاف , أوجاع الرأس , علامات الإعياء ) إبلاغ الإدارة و الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوما . كما يتوجب عليه مراجعة الطبيب و إعلام المؤسسة على وجه السرعة .
ومن الإجراءات الأخرى الصارمة لنستله تونس في إطار وضع تدابير مناسبة لمكافحة العدوى ضمانا لاستمرارية الإنتاج و التوزيع , استعمال مقياس حرارة بالأشعة البنفسجية في مداخل مواقع الإنتاج
وفي نهاية المطاف فان كل هذه الإجراءات الاستثنائية  التي تم اتخاذها وفقًا لتوصيات هياكل الصحة العمومية والقرارات الصادرة عن السلطات لا يمكن سوى أن تساهم في الحد من خطر العدوى على نطاق واسع و تضمن لشركة نستله تونس استمرار أنشطتها..