اقتصاد

مركز الإرشاد الجبائي يعالج أكثر من 19 ألف مكالمة خلال 10 أشهر

 أعلنت الإدارة العامة للضرائب، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن مركز الإرشاد الجبائي عن بُعد تمكّن خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2025 من معالجة 19.644 مكالمة، محقّقًا نسبة استجابة تجاوزت 99.8%.

وأوضحت الإدارة أن المركز يوفّر الدعم والمرافقة للمكلفين بالضرائب عبر الرقم 81.100.400 أو البريد الإلكتروني، من خلال الإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالإقرارات والدّفعات الجبائية عن بُعد، إضافة إلى مسائل التحصيل الجبائي المختلفة.
وبيّنت المعطيات أن 10.285 مكالمة وردت من الأفراد، في حين بلغ عدد مكالمات المؤسسات 9.683.
وخلال شهر أكتوبر فقط، تلقّى المركز 2027 مكالمة، مقابل 1854 مكالمة في شهر سبتمبر الماضي.