ثقافة و فن

الفنان التونسي المهاجر شكري علية في أيام قرطاج المسرحية

يعود المخرج التونسي المهاجر شكري علية إلى تونس وتحديدا ضمن فعاليات الدورة 19 لأيام قرطاج المسرحية مع موعدين خاصين بالعمل الركحي الجديد "الليلة الثانية بعد الألف".
يكون اللقاء الأول بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة يوم الخميس 07 ديسمبر والثاني يوم السبت 09 ديسمبر بفضاء مدار قرطاج.
"الليلة الثانية بعد الألف" هو عمل من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة بالاشتراك مع مسرح "حركة" Haraka الفرنسي .
انطلق التفكير في هذا العمل الذي يوظّف جانبا من حكايات شهرزاد وألف ليلة وليلة للهروب نحو الحاضر، انطلق منذ 10 سنوات حين كان عليّة في الخارج، ونفّذ فكرته منذ سنة حين انطلق فعليا في التعاون مع مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.
يعود علية إلى قفصة مسقط رأسه بعد غياب تجاوز العقدين والنصف عاشها متنقلا بين المسارح الأوروبية ، و"الليلة الثانية بعد الألف" هو عمل مسرحي يجمع بين التمثيل والرقص ويثمّن الحركة وأبعادها التعبيرية اللامتناهية في علاقة مع مضمون القول والكلام.
العمل من تجسيد ممثلين من تونس وفرنسا وهم على التوالي : حسن رابح وإيناس ديريمو ومحمد السعيدي وإيمان ممّش ووليد الخضراوي وسعيد السرايري وسارج أتوغا وإيليونس هندريكس.