عالميا

هروب ابنة حاكم دبي بعد تعرضها للسجن و للاضطهاد

 اختفت لطيفة إحدى بنات نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، عقب هروبها من الإمارات، إثر إساءة معاملتها، وسجنها، بحثا عن لجوء في الولايات المتحدة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو وصورا قالت إنها لـ«لطيفة»، تشرح فيها ملابسات هروبها من الإمارات، ومكوثها بيخت على سواحل الهند.
الصحيفة، واسعة الانتشار، قالت إنها تمتلك مقاطع فيديو وأخرى صوتية وصورا للشيخة «لطيفة»، أرسلتها إليها بعدما نجحت في الهروب من الإمارات، بمساعدة "جاسوس فرنسي".
سجن وتخدير
"لطيفة"، عرفت نفسها بأنها واحدة من بين 30 ابنا وابنة لحاكم دبي من ست زوجات، وأنها ابنة إحدى زوجاته الأقل شهرة (لم تذكر اسمها)، وأن لديها شقيقتان أخرتان من ذات الأم.
وعبر المقاطع التي سجلتها "لطيفة" (33 عاما)، قالت إنها تعرضت للسجن بالإمارات لمدة 3 سنوات، قبل أن يتم تخديرها كراهية للحد من تمردها، حسب قولها.
رغم أنها في الثلاثينيات من عمرها، قالت إنه فرض عليها حظر تجوال صارم، وليس لديها الحرية التي يتمتع بها الآخرون في البلاد.
في الفيديو، تتحدث "لطيفة" بصوت هادئ وهي تشرح أسبابها للفرار من البلاد، بالقول: "ليس لدي الحرية التي يملكها الناس حرية الاختيار ليست شيئاً لدينا".
وأضافت: "أنا مقيدة للغاية، ولا أستطيع حتى الذهاب إلى إمارة أخرى دون إذن.. لم أغادر دبي منذ عام 2000"، وتابعت: "تحركاتي مرصودة على مدار الساعة".
وكشفت لطيفة في رسائلها، أنها حاولت الهرب في سن الـ16، ولكنها فشلت، ما جعلها تشك في كل من تقابلهم وتتعامل معهم، وتقضي كل وقتها مع الحيوانات.
وأضافت: ''لم يكن لدي أي شخص أثق به استغرق الأمر مني سنوات للتعافي من تلك التجربة''.
وقالت إنه ليس لديها حساب على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فررت من البلاد.
وأضافت: "أتطلع إلى حياة أفضل، بداية فصل جديد في حياتي  لا يوجد سبب للبقاء في دبي، ولا يوجد سبب للعودة إليها".
وتنهي لطيفة الفيديو، بقولها: ''آمل أن يأتي سفري ببعض التغيير''.
في إحدى الرسائل التي تم إرسالها على نظام ''واتس آب''، تدّعي ''لطيفة'' أنها تعيش في خوف من أن يتم القبض عليها، وإعادة نقلها إلى البلاد.
وقالت في واحدة من الرسائل الصوتية: 'لقد تركت الإمارات ولكنني لازلت في خطر أنا فقط آمل أن يكون كل شيء على ما يرام وينتهي الأمر بخير".
وذكرت الصحيفة البريطانية انه  انقطع الاتصال بلطيفة منذ الأحد الماضي 04 مارس 2018 ، عندما صرخت في تسجيل صوتي بالقول: «هناك رجال الخارج وأسمع أصوات طلقات نارية".