عالميا

الملك سلمان أمام القمة العربية : القدس قضيتنا الأولى

 تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبالعزيز رئاسة القمة العربية الـ 29 من نظيره الأردني الملك عبدالله الثاني، والذي بدأ كلمته بتوجيه الشكر للقادة العرب الذين حضروا القمة، مرحبا بهم على الأراضي السعودية.

وأكد العاهل السعودى على حقوق الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية هى القضية الأولى للعرب، وأكد على التزام المملكة بوحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، وفقا لقررات الأمم المتحدة والمجتمع الدلي، والعمل على وصول المساعدات الدولية إلى الشعب اليمني، وأن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة اليمينة، وحمل الحوثيين مسؤولية معاناة الشعب اليمني، وأن صواريخهم على المملكة لن تثنيها عن مواصلة دورها في الدفاع عن اليمن.
وطالب الملك سلمان بموقف أممي حاسم تجاه الشعب اليمني، وأكد على التدخلات التي تقوم بها إيران في الدول العربية وإدانتها، وشدد على أن أخطر ما يواجه عالمنا اليوم هو تحدي الإرهاب.
 
وإلى الوضع فى ليبيا شدد العاهل السعودى على أن اتفاق الصخيرات هو الحل للأزمة الليبية، وأكد على وجوب التوحد العربي لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجهها الدول العربية، وفي الختام أكد على أن الأمة العربية تظل عصية على الانقسام برجالها ونسائها، ودعا الله أن يظل وطننا مستقرا دائما.