وطنية

ماكرون يشيد بشجاعة السبسي لإقراره تشريعات لفائدة المرأة و التصدي للمد الظلامي

 أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس ، عن دعمه التام لتونس في حربها ضد الارهاب، داعيا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى عدم التراجع عن هذه الحرب.

وأشاد ماكرون في افتتاح أشغال قمة المنظمة الدولية للفرنكفونية، بالعاصمة الأرمينية ''يرفان"، بشجاعة الباجي قايد السبسي، معتبرا أنه رغم تنامي المد الظلامي، فإنه تحلى بالشجاعة عندما أقر تشريعات أساسية تهم حقوق المرأة.
ودعا ماكرون، المشاركين في القمة، إلى دعم تونس بقوة، قائلا للتونسيين ''لا تستسلموا، لا تستسلموا سنكون دائما معكم وسنستمر في الوقوف إلى جانبكم''.
وقال إيمانويل ماكرون في ذات السياق، ''أنتم قادمون من بلد نال استقلاله بفضل رئيس عظيم، قام بتعليم النساء والرجال وتعليم البنات والبنين، أنتم قادمون من بلد يعد مثالا في الفضاء الفرنكوفوني وفي الفضاء الإفريقي مضيفا ''أن تونس محل فخر لنا''.
ويشارك رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، في أعمال القمة 17 للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، التي افتتحت أشغالها اليوم الخميس، لتتواصل على مدى يومين بحضور 84 بعثة ومشاركة 38 رئيس دولة وحكومة.
وتجدر الاشارة، أن تونس ستحتضن قمة الفرنكفونية القادمة في دورتها ال18 سنة 2020، والتي تتزامن مع الذكرى 50 لانبعاث المنظمة.