تكنولوجيا

وفاة المؤسس الشريك لتطبيق 'فاين'

 توفي كولين كرول أحد مؤسسي "إتش كيو تريفيا" و"فاين" امس الأحد عن عمر يناهز 34 عاما، ورجحت شرطة نيويورك أن يكون الأمر ناجما عن جرعة زائدة من المخدرات.

وكتبت "اتش كيو تريفيا" التي تدير تطبيقا مخصصا للأحجيات، في تغريدة عبر "تويتر" الأحد "لقد تلقينا اليوم نبأ وفاة صديقنا ومؤسس شركتنا كولين كرول وببالغ الحزن نقول له وداعا". 
وقد عثر على المستثمر الشاب ميتا في غرفة النوم في شقته في مانهاتن، على ما قال متحدث باسم الشرطة لقناة "أن بي سي" التلفزيونية. ويشتبه المحققون بأن يكون السبب تناوله جرعة زائدة من المخدرات. 
وفي 2012، شارك كولين كرول في تأسيس تطبيق "فاين" الذي كان يسمح بتشارك تسجيلات مصورة قصيرة (ست ثوان كحد أقصى). وبعد النجاح الكبير الذي حققته الخدمة، جرى إيقافها نهاية العام الفائت. 
وفي سبتمبر، عُين الشاب مديرا عاما لشركة "إتش كيو تريفيا" التي تدير تطبيقا ترفيهيا حقق شعبية كبيرة عبر الهواتف الذكية. وبعد إطلاقها في أوت 2017، حقق "إتش كيو تريفيا" في مارس رقما قياسيا عند مليوني لاعب.
وبحسب وسائل إعلامية عدة، استغنت "تويتر" عن خدمات كرول بسبب عدم الكفاية في الإدارة. ووفق مجلة "تايم"، واجه الشاب اتهامات بانتهاج "سلوك غير ملائم" في "إتش كيو تريفيا".