وطنية

رئاسة الحكومة تدعو موظفي الدولة الى إرتداء الملابس التقليدية يوم 18 مارس

 دعت رئاسة الحكومة موظفي الدولة الى ارتداء الملابس التقليدية، يوم الاثنين 18 مارس 2019 بصفة استثنائية، احتفالا باليوم الوطني للصناعات التقليدية في حين سيشهد شارع الحبيب بورقية عرضا للملابس التقليدية يوم الأحد المقبل.

وجدد الديوان الوطني للصناعات التقليدية، في بلاغ أصدره  الخميس، هذه الدعوة، التي تشكل أحد ركائز الخطة الحكومية للاحتفال باليوم الوطني للصناعات التقليدية الموافق ليوم 16 مارس 2019 والذي تزامن هذه السنة مع عطلة اخر الاسبوع مما تطلب تاجيل ارتداء الملابس التقليدية الى مطلع الاسبوع المقبل.
وستسند رئاسة الحكومة في اطار التظاهرة، الجائزة الوطنية لأفضل حرفي او حرفية يوم 16 مارس 2019 في حين سيتم تكريم افضل حرفي او حرفية متميزة على مستوى كل ولاية.
وتعمل الحكومة على التعريف بقطاع الصناعات التقليدية من خلال تنظيم ورشات تنشيطية للتلاميذ من 14 الى 18 مارس 2019 واقامة معرض متخصص (قاعة الاخبار بالعاصمة ) من 12 الى 15 مارس 2019 وتنظيم عرض فرجوي يوم الاحد 17 مارس 2018.
وسينظم الديوان، على المستوى الجهوي، ندوات حول الاستثمار والابتكار في الصناعات التقليدية واقامة معارض تجارية وتنظيم ورشات تدريبية لفائدة الطلبة وتلاميذ المدارس والمعاهد ومراكز التكوين المهني .