اقتصاد

كاتبة أمريكية : تونس جوهرة خفية.. إنسوا سانتوريني زوروا سيدي بوسعيد

 اعتبرت الكاتبة كاترين باركر ماغيار ان تونس جوهرة خفية بالنسبة لمعظم الأمريكيين في شمال إفريقيا على الرغم من أنها أقل شعبية من المغرب و مصر.

و قالت الكاتبة في مقال نشرته بموقع ''ذا ديلي بيست''  أنها أغرمت بسحر تونس منذ أن استقلت قطار الضاحية الشمالية لتكشف عن أكبر مفاجأة وهي مدينة سيدي بوسعيد الساحرة.
و أكدت ان هذه المدينة القديمة التي تطل على خليج تونس وتقع فوق قمة جرف شديد الانحدار تشبه جزيرة سانتوريني اليونانية من ناحية الهندسة المعمارية والألوان والطابع، قائلة '' ''انسوا سانتوريني زورا سيدي بوسعيد'' وهي العبارة التي اختارتها كعنوان لمقالها الذي راج على نطاق واسع.
و عرجت الكاتبة في مقالها على التراث التونسي الغني و الضيافة التونسية و أجواء البحر الأبيض المتوسط الفريدة من نوعها في المغرب العربي، مؤكّدة أنّ مدينة سيدي بوسعيد المطلّة على البحر بقيت بمنأى عن تأثيرات السياحة الجماعية ما جعلها منطقة هادئة وذات خصوصية ساحرة.
وأضافت "ليس عليك أن تكون رساما مشهورا لالتقاط هذا الجو الحالم في سيدي بوسعيد هذه المدينة هي حلم عشاق موقع أنستغرام، لما تزخر به من ألوان البيئة الطبيعية: سماء شمال إفريقيا الرائعة وبحر البحر الأبيض المتوسط... الضوء في شمال إفريقيا لا يشبه أي مكان آخر في العالم"، مستندة في وصفها على ما قاله الكاتب الفرنسي "أندريه جيد" في وصف الحياة في المدينة بأنه "يستحم في مهدئ مميز.