ثقافة و فن

اختتام جاز في قرطاج : دورة التميز و الاكتشافات

 اختتمت امس الاحد 14 افريل 2019 فعاليات مهرجان جاز في قرطاج التي انطلقت يوم 4 افريل في عدد من الفضاءات الثقافية بالعاصمة و الضاحية الشمالية 

واتسم الاختتام  مساء امس بعروض الشارع "ستريت جاز" في ساحة مدينة المرسى حيث استمتع احباء الجاز بعرضين مجانيين امنهما جهاد بدوي وهيام غطاس ورافقهم في ذلك منير غطاس على الة الباتري في عرض خطوة  فيما امن الجزء الثاني مجموعة رود 66 .
السهرة الختامية بفضاء البافيون والتي سجلتشبايك مغلقة احيتها كل من الفنانة الامريكيةسارة ماكوي و الفنان البريطاني شارلي وينستون.
في الجزء الاول من السهرة تمكنت سارة ماكوي منذ اللحظات الاولى من شد انتباه الجمهور بمظهرها وصوتها وعزفها المتفرد على البيانو و تفاعلها العفوي و ضحكتها المتميزة.
غنت سارة ماكويكانها تملك العالم بطاقة متفجرة تخفي احزانا ماضية و حاضرة لتعود الى الضحك والامل والتفائلعرفت كيف تتواصل مع جمهور البعض جاء خصيصا لها والبعض الاخر كانت له اكتشافا في هذه الدورة من المهرجان.
في الجزء الثاني دخل صاحب الطربوش شارلي وينستون  فغنى و رقص، وقفز وتواصل مع جمهوره قبل أن يأسرهم بأغانيه حيث تمكن في وقت وجيز من اشعال حماسة الجماهير التي قضت كامل السهرة  وهي تتحرك راقصة على أنغام هذا الفنان الشاب القادم من بريطانيا.
سهرة الاختتام عرفت كغيرها من سهرات هذه الدورة نجاحا كبيرا وإقبالا جماهيريا كبيرا واكدت ان جاز في قرطاج  اصبح ظاهرة ينتظرها الجمهور بكل شغف وما يمكن الاشارة اليه في هذه الدورة حضور عديد الجنسيات من سياح ومقيمين بتونس وتغطية اعلامية اجنبية تنقلت خصيصا الى تونس