اقتصاد

روني الطرابلسي : مشاركة حوالي 6 الاف زائر في الزيارة السنوية للغريبة

 أكد روني الطرابلسي وزير السياحة مشاركة 5004 زائر في الزيارة السنوية للغريبة، أمس الإربعاء، مع تواصل توافد زوار آخرين بعد وصول رحلات جوية، الخميس، بمطاري تونس قرطاج وجربة جرجيس الدوليين متوقعا  أن يصل عدد الزوّار الى 6 آلاف شخص وهو ما يتوافق مع التوقعات قبل انطلاق فعاليات الزيارة.

وأضاف الطرابلسي في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس مع وسائل إعلام وطنية وأجنبية، أن الزيارة حققت بذلك نجاحا هاما أمنيا وتنظيميا وعلى مستوى عدد الزوّار، الذي تضاعف مقارنة بزوار 2018.
و اضاف وزير السياحة ان تونس نجحت في استعادة الثقة من خلال عودة أعداد هامّة من اليهود، الذين غادروها منذ ثلاثين وأربعين سنة، مشيرا، أيضا، إلى نجاح الغريبة في مزيد ترسيخ صورة التسامح والتعايش وتوجيه رسائل إلى العالم عن بلد منفتح ومتسامح يتعايش على أرضه الجميع بسلام على اختلاف دياناتهم وألوانهم.
كما بين الطرابسي أن زيارة الغريبة قادرة على استقطاب 20 ألف زائر في السنوات المقبلة فهي "زيارة ليست فقط لليهود من أصل تونسي بل لكل اليهود أينما كانوا" مشيرا ان ذلك يتطلب عملا كبيرا ومجهود سنوات للنفاذ إلى أسواق وبلدان أخرى والقيام بمجهود تسويقي عن "زيارة بطقوس دينية يهودية في بلد عربي مسلم" وهي صورة من شأنها أن تجذب الكثيرين على غرار أمريكا والارجنتين.