رياضة

وديع الجريء : سندافع عن حق الترجي بكل قوة وأمن تونس خط أحمر

 اعتبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء أن الترجي الرياضي قد تعرض إلى مظلمة صارخة على خلفية قرار الاتحاد الإفريقي (الكاف) بإعادة مباراة إياب نهائي كاس أبطال إفريقيا بين ممثل الكرة التونسية والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس.

وأوضح الجريء في تصريحات تلفزية " من خلال قراره يبدو أن الاتحاد الإفريقي قد مرر رسائل مشفرة من شانها أن تخدم مصلحة فريق الوداد المغربي. لا يمكنني أن أحكم على النوايا لكن كافة الدلائل تشير إلى ذلك ومنها مثلا معاقبة الحكم المصري جهاد جريشة وتعيين باكاري غاساما وأيضا جياني سيكازوي للمراقبة (الفار) مع أن هيئة الترجي الرياضي راسلت الهيكل القاري وطالبت بعدم تعيينهما .. فتم تعيينهما معا مرة واحدة ".
وشدد وديع الجريء على يقينه أن " التقارير الرسمية الخاصة بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي في ملعب رادس ستنصف فريق الترجي" مشيرا في هذا السياق إلى أن " هناك تقارير مهمة من الصعب تزويرها. هناك 4 تقارير مفصلية إذا تم تزويرها فسيكون الأمر خطيرا جدا وسيتخطى حتما ميدان الرياضة " .
وتابع "نحترم الهيكل القاري وثقتنا فيه لم تتغير حتى الآن.. لديمعلومات موثقة بخصوص مضمون هذه التقارير الرسمية وماذا دون فيها .. طبعا لن أعطي توضيحات أكثر حتى لا أقدم هدية للمنافس".
وبخصوص الإعلام الرسمي الخاص بقرار "الكاف" بإعادة مباراة إياب الدور النهائي خارج حدود الوطن قال الجريء "راسلنا الاتحاد الإفريقي في ثلاث مناسبات وطالبناه بتمكيننا من نسخة من القرار بشكل رسمي حتى ننظر في حيثياته و يمكننا بالتالي تكييفه قانونيا " وأضاف " نحن كلنا ثقة في موقفنا. سندافع عن حق الترجي الرياضي بكل قوة وشراسة .. أمن تونس خط أحمر والقرار الذي اتخذه "الكاف" بإعادة المباراة خارج تونس ينطبق على البلدان التي تعيش حالة حرب. بلادنا ليست في حالة حرب وتنعم بالأمن والاستقرار . لقد احتضنت تونس منذ 2011 عدة تظاهرات إقليمية ودولية على غاية من الأهمية في كافة الميادين والمجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية والرياضية والسياسية أيضا على غرار القمة العربية ... " .
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قررت خلال اجتماعها الطارئ يوم 5 جوان إعادة مباراة إياب نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي والوداد البيضاوي بملعب محايد بعد نهائيات كاس أمم إفريقيا (مصر 2019) معللة قرارها " بعدم توفر ظروف اللعب والسلامة للسير العادي للمباراة ".