وطنية

أنباء عن رفض رئيس الجمهورية الامضاء القانون الإنتخابي

 أفادت الناشطة السياسية دليلة بن مبارك مصدّق أن رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي رفض الإمضاء على تعديلات القانون الإنتخابي وأعاد نصّ القانون إلى رئاسة الحكومة و أضافت مصدق في تدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعث بالقانون غير ممضى إلى المطبعة  الرسميّة التي رفضت نشره لأنّه غير ممضى. 

و في نفس السياق أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أنيس الجربوعي، بأنّ الهيئة وجّهت تعليماتها إلى جميع هيئاتها الفرعية، تدعوها فيها إلى تطبيق القانون الحالي المتعلّق بالإنتخابات والإستفتاء المُنقّح سنة 2017 وذلك في صورة عدم ختم القانون الجديد من قبل رئيس الجمهورية ونشره بالرائد الرسمي.
وأوضح الجربوعي اليوم الجمعة 19 جويلية 2019، أنّه تمّ توجيه هذه التعليمات خلال الدورة التكوينيّة التي نظّمتها الهيئة الإنتخابية بسوسة، يومي 18 و19 جويلية 2019، لفائدة أعوان الهيئات الفرعية، بحضور مجموعة من الخبراء.
وأضاف أن التعليمات تضمّنت أيضا عدم مطالبة المترشّحين بأيّ من الشروط التي نصّت عليها التعديلات صلب القانون الجديد، مبيّنا في الآن ذاته أنّه في صورة ختم القانون ونشره في الرائد الرسمي، يتعيّن على الهيئة وفروعها تطبيق التعديلات الجديدة.