ثقافة و فن

أمين السنوسي يصدر كتابه الأول 'سياسة الأفكار'

 بتاريخ 28 جويلية وعن مركز الكتاب صدر كتاب "سياسة الأفكار" لأمين السنوسي وهو الاصدار البكر للباحث والطالب الشاب بكلية العلوم السياسية بباريس والجامعة الأوروبية بتونس. الكتاب سيكون متوفرا في أغلب المكتبات الرئيسية في العاصمة وتونس و خارجها. 

يعمل الكتاب على الخوض في غمار الرهانات الرئيسية لتونس مابعد الثورة من خلال ملاحظة جملة التغيرات الطارئة التي كشفت محدودية مردود الخيارات الكبرى السابقة والمنتهجة من قبل الدولة. تبقى مسألة الحفاظ التوازن الاقتصادي أمرا اشكاليا خصوصا مع ضرورة ايجاد ضمانة حقيقية للمحافظة على المصادر الطاقية الكفيلة وحدها بالابقاء على السيادة الوطنية. الحديث عن تغيرات عميقة ناتجة عن الثورة لا يمكن فصله بأي حال عن موضوع " العدالة الاجتماعية " الكفيلة دون غيرها بتمويل فكرة الانتقال الأمر الذي يبقى رهينا وحسب كتاب "سياسة الأفكار" باقتناع عموم الناس بالفوائد المؤجلة لثورة بهذا الشكل. 
في جزءه الثاني يقوم الكتاب بعملية جرد للمشهد السياسي وللأداء الانتخابي في تونس حيث يعمل على توجيه رسائل مفتوحة للسياسيين بوجوب تغيير الطريقة والعمل على اتباع منهج وضع البرامج وتبني الرهانات الرئيسية والكبرى في العمل السياسي.