وطنية

في حقهما تتبعات قضائية.. سيف الدين مخلوف و ماهر زيد يختبئان وراء الحصانة

 يتمتّع النائب النائب الفائز بمقعد في البرلمان بالحصانة بصفة آلية حسب النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب في الفصل 28 يتمتع عضو مجلس نواب الشعب بالحصانة البرلمانية حسب الفصل 68 من الدستور لكل الأعمال التي يقوم بها في ارتباط بمهامه النيابية لكن يمكن له أن يعتصم بالحصانة كتابة في أي تهمة جزائية طيلة مدة نيابته ما لم ترفع عنه الحصانة وبالتالي الحصانة البرلمانية مرتبطة بصفة النائب وبالمدة النيابية التي تنطلق منذ أدائه لليمين تحت قبة البرلمان.

و صعد نواب في البرلمان الجديد لديهم تتبعات جزائية على غرار كل من النائب ماهر زيد و سيف الدين مخلوف الفائزان عن ائتلاف الكرامة في الانتخابات التشريعية .
الماحامي سيف الدين مخلوف له قضية عدلية مرفوعة ضدّه بعد تهجمه وتهديده الصريح للقاضي بمحكمة سيدي بوزيد في قضية أطفال المدرسة القرآنية بالرقاب فيما يواجه زميله ماهر زيد الذي له قضايا عدلية إذ صدر حكم في احدها وتعود أطوارها إلى سنة 2013 بسجنه لمدة أربعة أشهر بتهمة الاستيلاء على وثائق إدارية.
يذكر ان ان حملة انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإلغاء الحصانة البرلمانية لعدد من النواب المرفوعة ضدهم قضايا جزائية لكي لا يتمتعوا بالحصانة.
و كان مخلوف قد أكد في تصريحات اعلامية سابقة رفضه لرفع الحصانة البرلمانية عن النواب معتبرا ان ستكون بمثابة فوضى اذا ما تم الأمر.