تكنولوجيا

أوريدو تونس تطلق خدمة 'Wajih Ooredoo' أول مساعد افتراضي ذكي في تونس

 تأكيدا لريادتها في مجال الخدمات الرقمية في تونس، أطلقت أوريدو تونس حصريا ولأول مرة خدمة المساعد الافتراضي ""Wajih Ooredoo.

وتتوفر هذه الخدمة عبر تطبيقة Messenger وتمكن مختلف حرفاء أوريدو من تطوير تجربتهم الرقمية والتواصل مباشرة مع المشغل بسلاسة وفعالية. وتعتبر هذه الخدمة حلقة تواصل جديدة مع المشتركين إذ تتيح لهم الاستفادة من مجموعة الخدمات الرقمية الخاصة بـأوريدو ابتداء من خدمة متابعة الرصيد وتحويله والحصول على الخدمات والتعرف على الخيارات. 
وللاستفادة من هذه الخدمة يكفي إضافة Wajih Ooredoo  إلى قائمة الأصدقاء على مسنجر.  
وبمناسبة هذا الاطلاق، قال يوسف المصري، المدير العام لـأوريدو تونس إنّ هذه الخدمة الفريدة من نوعها 'تندرج ضمن استراتيجية أوريدو الرامية إلى رقمنة خدماتها وحرصا منها على تدعيم مكانتها كمشغل رقم واحد في تونس'.  
ويمكّن هذا المساعد الافتراضي الذكي حرفاء أوريدو من التحكم في حسابهم ومتابعة وشحن أرصدتهم وتحويل أموال وتحويل رصيد الانترنت إلى أرقام أخرى. كما تمكنهم من الاطلاع على معاملاتهم السابقة وإجراء معاملات جديدة واقتناء عروض انترنت والتعرف على خيارات الاتصال.
 
ومن جانبه صرّح حسام العباسي، مدير التسويق بـأوريدو تونس إنه "في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي لا يمكننا إلّا أن نستفيد من الخدمات المتطورة الخاصة بالهاتف الجوال عبر خدمة المساعد الافتراضيو Chatbot التي تنسجم مع استراتيجية المشغل الرامية الى رقمنة خدماتها وذلك من اجل لتحقيق رضاء حرفائها'.
وقد أطلقت أوريدو خدمة Chatbot الجديدة بالشراكة مع TIMWE.TECH وهو مزود لحلول التحول الرقمي وحلول التكنولوجيا ومقره في البرتغال. وقد عبر Vikas Nambiar، نائب رئيس العمليات بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا، عن سعادته بالتعاون مع أوريدو تونس مؤكدا ان هذه الخدمة تمثل عن تقنية حديثة يمكنها ضمان معالجة اللغات الطبيعية (NLP) ومنه ضمان تفاعل بشري تقريبا مع مختلف احتياجات ومتطلبات مشتركي أوريدو.