اقتصاد

توزر: افتتاح منتجع 'أنانتارا توزر' وسط واحات تونس الصحراوية (صور)

 افتتح الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية منتجع أنانتارا-توزر بحضور وزير السياحة روني الطرابلسي وعدد من الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات ورجال الأعمال القطريين والتونسيين .

و قال روني الطرابلسي لمبعوثة أرابسك أن' المنتجع الجديد يعدّ فخرا للجهة ولتونس ككل، لاسيما وأن سلسلة نزل أنانترا تصنّف من بين أفضل النزل في العالم، معتبرا المشروع انطلاقة جديدة لولاية توزر التي أصبحت بفضله وجهة العالم أجمع بعد أن كانت في السنوات القليلة الأخيرة منطقة حمراء محجرة على السياح الأوروبيين.'
كما أضاف الوزير أن مستثمرين هامين يرغبون في بناء منشآت سياحية في الجهة، لافتا الى ضرورة تنشيط مطار توزر-نفطة الدولي، لا سيما وأن الفترة الحالية تتزامن مع نشاط جوي في المطار من بينها الإجراءات المتخذة لفائدة الجهة ببرمجة 5 رحلات أسبوعية عبر الخطوط السريعة بين توزر وتونس العاصمة مع تواصل التعريفة المعمول بها منذ سنتين بغاية تشجيع السياحة الداخلية مشددا على ضرورة زيادة عدد الطائرات المقلة للسياح بعد خروج احدى الشركات الأجنبية الهامة من السوق السياحية التونسية ما قد يجعل تونس وجهة لنوعية جديدة من السياح حسب قوله '.
هذا وقدم، من جهته، المدير التنفيذي لشركة الديار القطرية، عبد الله بن حمد العطية، معطيات عن المشروع الذي وصفه بأبرز مشاريع الشركة وخاصة لدوره في تنمية الجنوب التونسي وتغيير وجهها السياحي وجعلها وجهة سياحية مميزة.
 
و قال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني "إننا سعداء اليوم بحضور هذه المناسبة المتميزة بافتتاح مشروع شركة الديار القطرية وفخورون بالإنجاز الذي حققته الشركة على الأراضي التونسية الشقيقة، والذي يجسد العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين ويزيد من حجم العلاقات الاقتصادية بين قطر وتونس ".
يذكر أن المشروع أنجز بتمويلات تصل الى 222 مليون دينار وتم أثناء الانشاء استغلال ما لا يقل عن 500 من اليد العاملة المختصة وغير المختصة في البناء بشكل يومي.
و قد انجز منتجع'أنانتارا توزر' بمواد بناء تونسية الصنع وبمهارات تونسية ويد عاملة محلية، واستمد تصميمه من خصوصيات التراث المعماري لولاية توزر، مشيرا إلى أنه يشغل حاليا نحو 225 عاملا في اختصاصات متنوعة 70 بالمائة منهم أصيلي الجهة.