وطنية

عماد الخميري : الذهاب الى انتخابات تشريعية مبكرة ليس تهديدا

 قال المتحدث الرسمي بإسم حركة النهضة عماد الخميري ان الذهاب الى انتخابات تشريعية مبكرة ليس تهديدا و إنما هي إحدى الحلول الدستورية إذا عجزت الطبقة السياسية عن تشكيل حكومة قوية لديها القدرة على الانجاز و العمل.

 و دعا الخميري في تصريح لإذاعة "شمس اف ام" ان رئيس الحكومة المُكلف الياس الفخفاخ الى توسيع مشاوراته الحكومية مع مختلف الأطراف والأحزاب السياسية دون استثناء.
و اضاف قائلا "نحن لا نفرض حكومة وحدة وطنيــة ،ولكنها مصلحة البلاد تقتضي حكومة وحدة وطنية ،وعندما  يختار رئيس الحكومة المكلف حزامه السياسي ويقتصر على مكونات بعينها فنحن نعتبر بأن هذه الحكومة ليس لها مقومات النجاح ومشاركة النهضة فيها يمكن أن تفشل " ، معتبرا أنه هناك عوامل فشل لهذه الحكومة المرتقبة التي تقتصر على حزام سياسي معين لأنها لا تقوم على الاصلاحات والانجازات ، ولا على مصالح التونسيين والتونسيا.
و شدد على ضرورة تشكيل حكومة ذات حزام سياسي واسع حتى تحظى بثقة البرلمان ،مضيفا "الحكومة يجب أن تقوم على برنامج اقتصادي للأحزاب وليس على اساس انتخابات رئاسية لأن المواطنين صوتوا لقيس سعيد على أساس صلاحيته كرئيس جمهورية وليس بناءا على برنامج حكومي".
وأوضح القيادي في حركة النهضة بأن حكومة الرئيس دستوريا غير موجودة وان حكومة الياس الفخفاخ هي حكومة الفصل 89 من الدستور.
و تابع "الياس الفخفاخ كرئيس حكومة مكلف عليه أن يوسع في المشاورات مع جميع الأطراف ما عدى الأطراف التي ترفض وتستثني نفسها ..حتى لا نذهب لا قدر الله الى انتخابات سابقة لأوانها".