المجتمع

اطلاق حملة #شد_دارك توقيا من فيروس كورونا (فيديو)

 #شد_دارك هو شعار حملة أطلقها مؤخرا مجموعة من التونسيين على مواقع التواصل الاحتماعي بهدف مبادرة للتوقي من فيروس كورونا وذلك من خلال نشر تدوينات وتغريدات.

و أعلنت وزارة الصحة يوم أمس عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 20 حالة .
و أفاد مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة شكري حمودة اليوم بأن تونس تتبع الآن اجراءات المرحلة الوبائية الثالثة لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتستبق اجراءات المرحلة الرابعة المتقدمة رغم وجودها في خانة المرحلة الثانية لمحاربة هذا الفيروس على أرض الواقع.
وقال حمودة إن العمليات الاستباقية لمحاربة الفيروس تهدف أساسا الى التحكم والسيطرة عليه قبل انتشاره بصفة كبيرة خاصة وأن القطاع الصحي في تونس يشكو نقصا في المعدات الطبية اللازمة لمكافحة المرض حسب تقديره.
وأضاف أن وزارة الصحة تتبع اجراءات المرحلة الثالثة التي تتسم بوجود حالات متفرقة وبؤر وباء ولا يوجد انتشار نشط للفيروس لمحاربة هذا الفيروس وتبرمج إجراءات استباقية للمرحلة الرابعة التي تتميز بانتشار المرض في كل مكان.
ولفت الى أن الوزارة تستبق سيناريوهات المرحلة الرابعة من خلال ارساء آلية التطبب عن بعد وهي التزام الحالات المصابة بالتطبب في المنزل ويتم ارسال اطار طبي او شبه طبي للحالات المصابة من أجل علاج اعراض مرض فيروس "كورونا" ويتم ارسال الحالات الخطيرة التي تستوجب تدخلا طبيا عاجلا الى المستشفيات.