قضايا و حوادث

إحباط 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة

 تمكنت وحدات الحرس البحري في كل من صفاقس ونابل وبنزرت وتونس العاصمة، خلال اليومين الماضيين، من إحباط 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة والقبض على 117 شخصا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي ان دوريات تابعة لمراكز الحرس الوطني بساقية الداير وساقية الزيت بولاية صفاقس، ضبطت أمس السبت، 90 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي.
كما تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت، أمس، من ضبط 15 شخصا، بينهم إثنان مفتش عنهما وعنصران سلفيان محل مراقبة بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي.
كما تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل، أمس السبت، من ضبط زورق مطاطي مجهز بمحرك على متنه 5 أشخاص مجتازين للحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي من بينهم 3 أشخاص مفتش عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام.
وأحبطت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس، يوم الجمعة الماضي، عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي، وضبط 7 مجتازين أحدهم صادر في شأنه منشورا تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة.
وقد تم الاحتفاظ بكلّ الموقوفين واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
 
وات