ثقافة و فن

درة زروق تدعم ضحايا إنفجار مرفأ بيروت بشراء قميص زهير مراد

 أعلنت الممثلة التونسية درة زروق عن انضمامها إلى مبادرة مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، لجمع التبرعات من أجل ضحايا انفجار مرفأ بيروت.وقامت درة بمشاركة متابعيها عبر حساباتها على

و نشرت درة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" صورة و هي مرتدية قميصا من توقيع المصمم اللبناني زهير مراد و ارفقتها بالتعليق التالي"أنا أنضم إلى زهير مراد، من أجل مساعدة أهل بيروت، الذين فقدوا الكثير في هذه المأساة المدمرة، 100 في المئة من أرباح هذا القميص، ستدعم جهود الإغاثة".
وأطلق مراد عبر الإنترنت قميصا باللونين الأسود والأبيض طُبعت عليه جملة من 4 كلمات هي "رايز فروم ذي آشز" (الانبعاث من الرماد) للتأكيد على أن بيروت ستنهض من محنتها..
وأشار إلى أن مبيعات هذا التصميم ستذهب بالكامل إلى جمعيّة "فرح العطاء" التي تهتم بالاحتياجات الإنسانية لضحايا الانفجار.
 وأعاد المصمم اللبناني نشر صورة درة زروق عبر حسابه على إنستغرام وشكرها على دعمها للبنان، قائلا "شكرا جزيلا درة على انضمامك إلى المبادرة ولرعايتك ودعمك للبنان". وهو ما فعله مع معظم النجوم الذين شاركوا في مبادرته.
ونجحت مبادرة مراد في حشد عدد كبير من نجوم الفن العرب والعالميين من بينهم جينيفر لوبيز وصوفيا فيرجارا وسيرين عبدالنور ومحمد حداد ويسرا وليلى علوي.
ويذكر أن صالة عرض زهير مراد كانت على بعد مرمى حجر من موقع الانفجار. وأظهرت صور نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي واجهات العرض محطمة، وجدران المبنى متصدعة فيما صمدت بعض الأحرف من اسمه على الواجهة الرئيسية المواجهة للمرفأ.