قضايا و حوادث

هوية الإرهابيين الذين نفذوا عملية طعن لعونين في سوسة

 أوضح الناطق الرسمي للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي ، اليوم الاحد أنه تم التعرف على هويات العناصر الثلاثة الذين قاموا بعملية دهس و طعن عوني الحرس الوطني في مفترق أكودة بولاية سوسة وهم شقيقين أصيلا معتمدية أكودة من مواليد سنة 1995 و 2001 الأول يعمل بورشة نجارة و الثاني متربص بالتكوين المهني أما الطرف الثالث هو من مواليد سنة 1990 وأصيل ولاية سليانة.

و أشار السليطي أنه إثر قيام الثلاثة إرهابيين بعملية الدهس والطعن استولوا على أسلحة عوني الحرس و لاذوا بالفرار بواسطة السيارة التي استعملوها إلى أكودة فتمت ملاحقتهم ثم محاصرتهم في إحدى المدارس و تبادلوا إطلاق النار مع وحدات الأمن و الحرس إلى أن تم القضاء عليهم.
وأشار الناطق الرسمي بأنه تم إثر القضاء على العناصر الإرهابية حجز السيارة التي استعملوها و أسلحة عوني الحرس ومجموعة من السكاكين و عدد من الهواتف الجوالة و تم إحالة الملف من قبل النيابة العمومية بسوسة إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهابي الذي أذن للفرقة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة للقيام بالأبحاث اللازمة .
كما بين سفيان السليطي أن الثلاثة إرهابيين لم يكونوا من بين المصنفين لدى الأجهزة الأمنية و القضائية و لم يتضح بعد التنظيم الذي ينتموا إليه مبينا في نفس السياق أن ملابسهم تحمل علامات تنظيم داعش الارهابي.