قضايا و حوادث

حسناء بن سليمان تنفي اقتحام منزلها وحجز ملف يتعلق بالبشير العكرمي

 نفت الناطقة الرسمية السابقة باسم الحكومة ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021 ما تم تداوله من أخبار يوم أمس حول اقتحام منزلها من قبل القوات الأمنية وحجز ملفات فساد تدين قضاة تونسيين.

و استنكرت بن سليمان "هرسلة" و"أخبار الزائفة" التي تم تم تداولها في بعض وسائل الإعلام مؤكدة عزمها على تقديم شكاية جزائية في الغرض قائلة: 'سأقدم شكاية جزائية ضد من قاموا بترويج هذه الأخبار وقمت باعلام الهايكا ونقابة الصحفيين وأنا كمواطنة تونسية اتمسك بحقوقي ولا أحد فوق المحاسبة" و اضافت :' أن من روجوا هذه الاشاعات يدّعون أن مكتب وزير العدل يحتوي على ملفات'لكن مكتبي مفتوح و بإمكانهم التثبت'.
و اضافت حسناء بن سليمان تمسكها بتسلم وتسليم المهام بينها وبين وزير العدل المقبل عن طريق محضر جلسة موثق حتى تضمن حقوقها وعدم التلاعب ببعض الملفات.
يشار أن خبرا تناقلته بعض الاذاعات ووسائل التواصل الاجتماعي و التي، ذكرت أمس الإثنين أنَّ وزيرة العدل بالنيابة المقالة حسناء بن سليمان تخفي ملفا هاما في منزلها وقالت إن قرار تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.