وطنية

زكي الرحموني يتهم فاروق بوعسكر وجماعته بإهدار المال العام

 اتهم اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022 العضو السابق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات زكي الرحموني، أن رئيس الهيئة فاروق بوعسكر وجماعته يستخدمون المال العام خدمةً لأغراض شخصية، واصفا إياهم بعديمي الكفاءة.

وأوضح الرحموني أنهم يهدرون المال العام في الالتجاء للقضاء ضده وضد عضو الهيئة الحالي سامي بن سلامة كما اتهمهم بالعمل على إلهاء القضاء حسب تصريحه لشمس.
وأضاف زكي الرحموني عن وجود ثغرة في النظام المعلوماتي للهيئة وعن ارتكاب أخطاء في المحاضر، قائلا 'هناك خور كبير في المعطيات' مبينا أن ما يقوم به بوعسكر والناطق باسم الهيئة محمد التليلي المنصري هو ترهات.
و في نفس السياق، تحدث رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022 خلال ندوة صحفية عن المشككين في نتائج استفتاء 25 جويلية 2022، قائلا إنه "من الأفضل لهم التشكي في أشياء أخرى  لأن تونس ليست من الدول التي ستقوم بتزوير نتائج التصويت ونحن تجاوزناها منذ سنة 2011 وتجاوزناها دون رجعة" وفق تعبيره.
واعتبر بوعسكر أن التشكيك وصل الى مستويات غير مقبولة بالمرة مشيرا إلى أن هيئة الانتخابات تحترم حرية التعبير 'لكن أن يتحول الأمر الى سب وشتم فإن كل شخص صدر عنه تشكيك واتهام بالتزوير فإننا سنتوجه الى القضاء وإما أن يثبت اتهاماته ضدنا أو يواجه القضاء' .
وبين بوعسكر أن الثلاثة طعون التي سبق أن تم إيداعها من حزب آفاق تونس والشعب يريد وأنا يقظ، تعلقت بإشكاليات في حملة الاستفتاء وإخلالات مسجلة.
وأكد أنه لم تسلط أية طعون على نتائج الاستفتاء مشددا أن نتائج الاستفتاء في علاقة بعدد المصوتين أو عدد المصوتين بنعم ولا، أو نسب المشاركة جميعها نتائج سليمة وصحيحة لا غبار عليها.