وطنية

إمام جامع السلام : وزير الشؤون الدينية طلب مني تجنّب تلاوة آيات تتصمن كلمة ''إنقلاب''

 أكد محمد زين الدين إمام الخمس بجامع السلام بنابل، اليوم الأربعاء 10 اوت 2022، أنّ وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي كان قد طلب منه بكل تلقائية تجنب تلاوة آيات قرانية تتضمن عبارة "انقلاب" خلال أداء الصلاة خلال إحياء ذكرى الهجرة النبوية.

وأكد الإمام محمد زين الدين، في تصريح لإذاعة "شمس آف آم"، أن معتمدية نابل المدينة كانت قد اتصلت به وطلبت منه الركون للراحة لمدة 10 ايام الى غاية النظر في شأنه، نافيا أن يكون قد تم اعفاؤه الى حد الآن.
وأضاف أن المعتمدية أعادت الاتصال به يوم امس وانها اعلمته برغبتها في اعادته لنشاطه، مبرزا أنه أعلمها بأن نفسيته منهارة حاليا وانه يرغب في نيل قسط من الراحة.
وقال الامام ''يوم السبت بمناسبة السنة الهجرية استقبلنا وزير الشؤون الدينية وخلال صلاة المغرب توليت إمامة الصلاة وتلوت ما تيسر من سورة آل عمران ''قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ'' وفي الركعة الثانية تلوت ''وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ''.
وتابع: ''إثر الصلاة قال لي الوزير بكل تلقائية وفي اطار ضحك يا شيخ ماذابيك الآيات هذه تبعد عنها وانا لم أعلق ولم أجبه بأية كلمة”.
كما قال ''واصلت القيام بواجي في الجامع طيلة 4 أو 5 أيام ويوم الجمعة الماضي تلقيت اتصالا من المعتمدية وطلبوا مني الركون للراحة لمدة 10 أيام إلى حين النظر في الأمر دون توضيح الأسباب''، لافتا إلى أنه تولى مهامه في الجامع منذ سنة 2004 ولديه شعبية كبيرة وليس لي أي إشكال ".