اقتصاد

فنّيو الملاحة الجوية في اضراب...و الخطوط التونسية تعلن تأثر برنامج رحلاتها

أعلنت شركة الخطوط التونسية حرفاءها عن امكانية تسجيل اضطرابات في برنامج رحلاتها المقررة اليوم الجمعة من وإلى تونس على خلفية اضراب فنيي الملاحة الجوية التابعين لديوان الطيران المدني والمطارات المقرر تنفيذه اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022.
وأضافت الخطوط التونسية وفق نص بلاغ اصدرته أنها ستبذل قصار جهدها للتخفيف من آثار هذه الاضطرابات مشيرة أنها ستعلم حرفائها في صورة حصول أي تطورات. 
و دعت الجامعة العامة للنقل، الخميس ، كافة فنيي الملاحة الجوية إلى إنجاح الإضراب المزمع تنفيذه غدا الجمعة 9 سبتمبر والتمسك بمطالبهم المشروعة.
وقالت الجامعة العامة للنقل، في بلاغ، أن ''طريقة التسخير التى اعتمدتها الإدارة العامة تتعارض مع حق الاضراب المكفول بالدستور ولا تستجيب للقوانين الدولية والوطنية''.
وكانت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد قررت تنفيذ الإضراب، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة عشية اليوم الخميس بين وزارة النقل والطرف النقابي.
وأوضحت الجامعة العامة للنقل ،أن الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم الخميس بمقر الوزارة فشلت "بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل من الجلسة وعدم استعداد الإدارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت الماضي".