وطنية

رفض تزيين المدينة بمناسبة زيارته : سعيد يقيل رئيس بلدية بنزرت (فيديو)

أعلن رئيس بلدية بنزرت المُقال، كمال بن عمارة، إن قرار إقالته كان متوقّعا مشيرا إلى أنّه محاولة أخرى لوضع اليد على المجلس البلدي على غرار بقية السلطات الأخرى.

وأشار في مقطع فيديو نشره على الصفحة الرسمية لولاية بنزرت، أن هذه المحاولات متواصلة منذ سنة وأن الأمور تعكرت أكثر بعد رفضه تزيين مدينة بنزرت بمناسبة عيد الجلاء و تزامنا مع زيارة رئيس الجمهورية.

كّد رئيس بلدية بنزرت المُعفى من مهامه كمال بن عمارة مساء اليوم، الخميس 1 ديسمبر 2022، في فيديو نشره على الفحة الرسمية لبلدية بنزرت أنه لن يستجيب لقرار اعفائه الصادر بأمر رئاسي معتبرا أنه لن يصبح ساري المفعول الا بعد رفض المحكمة الإدارية للطعن الذي سيتقدم به أمامها في هذا الأمر. 

ووصف بن عمارة مبررات اعفائه الواردة بالأمر بالمضحكة مشيرا الى أنه مستهدف منذ قرابة العام بسبب رفضه و عدم استجابته لمحاولات وضع اليد على السلطة المحلية.

 وأرجع بن عمارة أسباب اعفائه الى انزعاج السلطة المركزية من طلب بلدية بنزرت باعتبارها قائمة بالحق الشخصي تعويضات من فرنسا عن معركة 1961 و عدم استجابته لمساءلة والي الجهة التي  تمثل سابقة خطيرة بعد رفضه تزيين المدينة بمناسبة عيد الجلاء حتى يراها المسؤولون كما هي ، وفق قوله.

يذكر أن الرائد الرسمي للجمهورية التونسيّة الذي صدر اليوم 1 ديسمبر 2022،  تضمن أمرا يقضي بإعفاء رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة، من مهامه، وذلك لـ''ثبوت ارتكابه لأخطاء جسيمة تنطوي على مخالفة للقانون والإضرار الفادح بالمصلحة العامّة''، وفق ما ورد في نصّ الأمر.