اقتصاد

بالصور : البنك العربي لتونس يفتتح مخبره 11 للإعلامية بمعهد علي بلهوان بنابل

 احتفل البنك العربي لتونس ، يوم أمس الجمعة 13 جانفي 2023، بتدشين مخبر الإعلامية الحادي عشر وذلك بمعهد علي بلهوان من ولاية نابل، بحضور وزير التربية فتحي السلاوتي والمدير العام للبنك العربي لتونس رياض حجاج .

و  قد تم تجهيز المخبر من طرف البنك العربي لتونس، بأحدث المعدات التكنولوجية من بينها حواسيب و شاشة ذكية و آلات نسخ إلى جانب توفير الانترنت ودورة تكوينية لأساتذة معهد علي بلهوان لتمكين التلاميذ من التعلم بواسطة أحدث الوسائل التكنولوجية.
وفي هذا السياق،أكدت أنيسة بوحجبة مديرة الاتصال بالبنك العربي لتونس، أن ''البنك يثتب من جديد التزامه بمسؤوليته الإجتماعية التي تعهد بها في إتفاقيته مع وزارة التربية منذ سنة 2017 و التي تتمثل في الإلتزام بتركيز 3 مخابر إعلامية كل سنة في 3 ولايات مختلفة."
و أضافت بوحجبة أن البنك العربي لتونس وصل  ل11 ولاية و سنصل بفضل جهودنا و تعاون وزارة التربية و الإطارات التربوية إلى 24 ولاية تونسية، حسب قولها.
في المقابل ، أوضح  رياض الحجاج المدير العام للبنك العربي لتونس ، أن هذه المبادرة نابعة من قناعة البنك العربي لتونس لكونه يلتزم بمسؤولية مجتمعية حيث نجح هذا المشروع بفضل تظافر الجهود بين جميع الأطراف المسؤولة مشددا على أن افتتاح المخبر الحادي عشر التابع لسلسلة المخابر تندرج في إطار إلتزامنا بإعدادها لفائدة أجيالنا الجديدة.
من جهته، شكر وزير التربية  فتحي السلاوتي البنك العربي لتونس قائلا:"هذا المخبر سيمكن تلاميذنا من مواكبة الرقمنة و التعلم عبر التكنولوجيا الحديثة و هي خطوة هامة في المسار التربوي..وبفضل البنك العربي لتونس سنتمكن من تركيز فضاءات رقمية في مختلف المدارس الموجودة في كامل تراب  الجمهورية التونسية."
و يؤكد بنك ''ATB ''من خلال هذه المبادرة إلتزامه بمسؤوليته الإجتماعية بإعتباره شريكا رئيسيا لوزارة التربية بالعمل معا في تحديث وتحسين المنهج التعليمي والإعتماد على الرقمنة والتقنيات الحديثة.
ويتنزل، المخبر ال11 الذي تم تدشينه في ولاية نابل ،ضمن سلسلة مخابر تم إنشاؤها في العديد من ولايات الجمهورية وكانت أولها عام 2018 في معهد ماجل بلعباس ولاية القصرين ثم مدرسة برغو من ولاية سليانة.
فقد مكن البنك العربي لتونس سنة 2019 ،معاهد ثانوية أخرى في 3 ولايات من جنوب تونس من مخابر إعلامية مهيئة بأحدث الآلات و التجهيزات الرقمية، تحديدا في المعهد الثانوي طاهر حداد بالحامة ( قابس) ، معهد ابن منظور ( قبلي) و اعدادية مكي بن عزوز ( توزر).
 ورغم الوضع الخاص الذي شهدته تونس ،بسبب جائحة فيروس كورونا ،لم يتردد بنك ''ATB'' في مواصلة "التحدي"، حيث افتتح سنة 2020 قاعتين في كل من ولايتي القيروان و جندوبة كما  احتفل في مارس 2021 بتدشين مخبره الثامن  بالمدرسة الإعدادية الحنايا من ولاية زغوان.